وزارة الصناعة تدعو المبدعين للمشاركة في مسابقة المبتكر اليمني 2020

دعت وزارة الصناعة والتجارة كافة المبتكرين والمخترعين والمبدعين من كافة محافظات الجمهورية اليمنية للمشاركة في مسابقة المبتكر اليمني 2020.

واوضحت اللجنة الإشرافية للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية التي تتبناها وتقيمها وزارة الصناعة والتجارة أن التسجيل متاح لجميع المبتكرين والمخترعين الراغبين المشاركة في المسابقة وفقا للشروط والمعايير العلمية التي أعلنتها اللجنة الفنية وعبر موقع المسابقة على الرابط rowadalebtkar.com . وكذا عبر موقع الوزارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك حتى نهاية يناير الجاري.

وحث وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة المبتكرين والمبدعين والمخترعين على المشاركة الفاعلة وأن ينطلقوا في ابتكاراتهم واختراعاتهم من روح التحدي والثبات والصبر الذي يعيشه الوطن ومن همومه واحتياجاته ومتطلبات المواجهة في كافة الميادين الاقتصادية والمعيشية، مؤكدا أنهم سيجدون كافة التسهيلات من قبل اللجان الفنية واللجان المساعدة ولجان التحكيم.

وأشار إلى أن الوزارة تهدف من خلال إقامة المسابقة إلى خلق بيئة محفزة للتفكير بطرق جديدة ومبدعة ومبتكرة وغير اعتيادية للتوصل إلى حلول لأهم التحديات التي تواجه البلاد في مختلف المجالات وتشجيع على الإنتاج والابتكار العلمي.

ولفت إلى أن الوزارة وفي إطار حرصها على تطوير المسابقة أعلنت توسيعها وتنويعها لتشمل كافة المجالات العلمية بهدف إتاحة الفرصة لكافة المبدعين للمشاركة فيها.

يشار إلى أن مجالات المسابقة في موسمها الثاني تشمل الأتمتة والتحكم والذكاء الاصطناعي أنتاج الطاقة وتكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات والإنتاج والصناعة الزراعية والصناعات الاستخراجية والمعدنية والأجهزة والمعدات الطبية.

مقالات ذات صلة