افتتاح معرض توثيقي لصور شهداء محافظة مأرب

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب والأستاذ عبد الغني جبران مشرف محافظة مأرب و محافظ المحافظة علي محمد طعيمان وعضو مجلس الشورى عبدالله منصور الشريف اليوم المعرض المركزي التوثيقي لصور شهداء محافظة مأرب.

وفي الفعالية التي حضرها عضو فريق المصالحة الوطنية محمد بن عبدالعزيز الأمير وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأسر الشهداء، أشار المحافظ طعيمان إلى التضحيات التي قدمتها قبائل مأرب في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

ولفت إلى أن شهداء المحافظة كان لهم شرف الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله وكانوا ولا يزالون في مقدمة الصفوف في مختلف الجبهات والميادين للذود عن حياض الوطن.

وأكد محافظ مأرب أهمية تقديم سبل الرعاية لأسر الشهداء وفاءً لتضحيات ذويهم وغرس ثقافة الشهادة في نفوس الأجيال وحمل الراية التي ضحى من أجلها الشهداء حتى تحقيق النصر وهزيمة قوى الشر والعدوان.

بدوره أشار مشرف المحافظة الأستاذ عبدالغني جبران إلى مواقف أبناء مأرب في مواجهة العدوان وتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم دفاعا عن الوطن.

ودعا الجميع إلى التحرك الفاعل لرفد الجبهات والتصدي للعدوان ومرتزقته وتحرير كامل تراب المحافظة من دنس الإحتلال ومرتزقته.

فيما أكد علي هيسان وعلوي صالح بن قايد عن الشهداء، السير على درب الشهداء ومواصلة العطاء والبذل حتى تحقيق النصر.

تخلل الفعالية قصائد شعرية، عكست عظمة الشهداء وتضحياتهم في نفوس أبناء المجتمع.

وكان الزائرون طافوا بأقسام المعرض الذي احتوى على صور ومجسمات لشهداء المحافظة والصناعات العسكرية وتوثيق لعدد من مجازر العدوان .. مشيدين بمستوى التنظيم والترتيب.

مقالات ذات صلة