وزيرة حقوق الإنسان: سنحضر ملفات قانونية لمحاسبة مرتكبي جرائم الزج بالأطفال في الحروب

قالت وزيرة حقوق الإنسان ” رضية راوح” أن الوزارة ستحضر ملفات قانونية لمحاسبة مرتكبي جرائم الزج بالأطفال في الحروب إضافة لاستهداف المدنيين.

وزيرة حقوق الإنسان في اتصال لها مع قناة المسيرة دعت لمحاسبة مرتكبي جرائم الزج بالأطفال في الحروب، مشيرة إلى أن ما قامت به وزارة الدفاع اليوم من إطلاق 64 طفلًا يأتي كتأكيد على أن القيادة الثورية والسياسية تتعاطى مع المواثيق الدولية بصورة إيجابية.

وأشارت إلى أن الأطفال المفرج عنهم اليوم، أسروا وهم يقاتلون في جبهات الحدود، في تحدٍ واضح من قوى العدوان للقوانين الدولية.. موضحة أن المرتزقة يزجون بمئات الأطفال من محافظات مختلفة بالمواجهات والمعارك العسكرية وهذه جريمة كبرى والتعاطي الدولي سلبي في هذا الجانب.

ولفتت إلى أن تحالف العدوان استغل حالة الفقر والعوز التي يعانيها هؤلاء الأطفال اليمنيين وزجوا بهم في الجبهات.. مشيرة إلى أن المجتمع الدولي لا يتعاطى بشكل إيجابي مع القضايا الإنسانية والمجتمعية في اليمن.

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى سلمت اليوم، 64 طفلا أسروا في جبهات القتال إلى وزارة الشئون الاجتماعية لإعادة إدماجهم بالمجتمع تحت إشراف منظمة “اليونيسف”.

مقالات ذات صلة