الحوثي يدعو أنظمة وشعوب المنطقة إلى إعلان رفض صفقة ترامب

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم الثلاثاء الأنظمة العربية والإسلامية الى إعلان الرفض لخطة ترامب الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية فيما دعا جماهير الشعب اليمني إلى جعل يوم الجمعة يوم رفض لصفقة ترامب بالمسيرات والوقفات.
وقال محمد علي الحوثي في تغريدة له على حسابه في تويتر، ندعو الأنظمة العربية والإسلامية إلى إعلان رفض خطة ترامب قبل إعلانها وبعده.

وأضاف الحوثي في تغريدته ندعو جماهير الشعب اليمني إلى جعل يوم الجمعة يوم رفض لصفقة ترامب – إن أعلنت – بالمسيرات والوقفات.

وكان الرئيس الأمريكي دعا كل من نتنياهو ومنافسه في الانتخابات لزيارة واشنطن قبيل إعلان بنود خطة ترامب والتي من المتوقع إعلانها اليوم الثلاثاء كما دعا ترامب، جميع سفراء الدول العربية للحضور إلى البيت الأبيض، لمناقشة” صفقة القرن” معه.

من جهتها، دعت الرئاسة الفلسطينية جميع السفراء العرب والمسلمين إلى مقاطعة مراسم إعلان ما يسمى “صفقة القرن” الأمريكية مع العدو الإسرائيلي، مؤكدة أن” هذه الخطة هي للتفاوض بين نتنياهو وزعيم حزب” أزرق- أبيض” بيني غاتس، ولتصفية القضية الفلسطينية “.

ودعت الفصائل الفلسطينية بمحافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، إلى اعتبار يوم إعلان “صفقة القرن” يوم غضب شعبي وجماهيري واسع.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” “دعوة أبناء الشعب الفلسطيني لإزالة أي شعارات من الميادين العامة والساحات ومداخل القرى والبلدات لها علاقة بـ”التمويل الأمريكي المشروط سياسيا “، معتبرة الخطوة تعبيرا عن “الرفض الشعبي لكل السياسات العدوانية الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني، والى تطوير أدوات المقاطعة بما يشمل المنتجات الأمريكية، والتعامل معها بنفس مواصفات بضائع الاحتلال التي يجب أن تقاطع بشكل كامل”.

مقالات ذات صلة