الجيش السوري يحكم سيطرته على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية

أحكم الجيش السوري سيطرته اليوم على مدينة معرة النعمان الاستراتيجية بريف إدلب الجنوبي وذلك بعد سيطرته على آخر قرية وموقع في محيط المنطقة
ونقلت وكالات الأنباء عن مصدر عسكري أن الجيش السوري سيطر على قرية كفروما، في ريف إدلب الجنوبي، وبذلك يكون قد أطبق على معرة النعمان من كل الجهات ولم يبق سوى إعلان السيطرة عليها.

كما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصدر ميداني قوله: “يقود الجيش معارك عنيفة ضد مسلحي ما يسمى جبهة النصرة، مشيرا إلى أن قوات الجيش السوري دخلت حوالي 150 مترا من الجهة الشرقية لمعرة النعمان”.

ويأتي ذلك، بعدما بسط الجيش السوري، الاثنين، سيطرته على عدة قرى وبلدات جديدة في منطقة إدلب، حيث طوق معقل مسلحي “هيئة تحرير الشام” في معرة النعمان من 3 نقاط، واقترب من محاصرة نقطة تركية هناك.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية، أفادت أمس الاثنين، بأن وحدات من الجيش السوري سيطرت على عدد من البلدات شمال شرق مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، وذلك “بعد اشتباكات عنيفة مع تكفيري تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المتحالفة معه”، مشيرة إلى أن القوات الحكومية لاحقت المسلحين باتجاه قرية معردبسة في المنطقة.

من جهة أخرى، واصلت الجهات المعنية بالتعاون مع الجيش السوري لليوم السادس عشر استعداداتها لاستقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التكفيريين بريفي إدلب وحلب الجنوبي عبر الممرات الإنسانية في أبو الضهور والهبيط والحاضر، وفق ما أفادت به “سانا”. لافتةً إلى أن تكفيري ما يسمى “جبهة النصرة” واصلوا منع الأهالي من التوجه إلى الممرات الإنسانية وقطعوا الطرقات أمام عدد من السيارات التي تقل المدنيين.

وكان الجيش السوري قد تمكن أمس السبت من تحرير عدد من القرى والبلدات والتلال الاستراتيجية، منها، معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعر شمشة، في ريف حلب الغربي وريف إدلب الجنوبي، وبات على مشارف معرة النعمان الاستراتيجية، أحد أهم معاقل جبهة النصرة في الشمال.

مقالات ذات صلة