هنية جميع الفلسطينيين في خندق الرفض لمؤامرة صفقة القرن

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رفض الشعب الفلسطيني بكل قواه مؤامرة صفقة القرن. وذلك خلال اتصاله بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ونقلت وكالة سند للأنبا عن بيان للمكتب السياسي لإسماعيل هنية تشديده خلال اتصاله بمحمود عباس على أن جميع الفلسطينيين في خندق مشترك للحفاظ على القضية الفلسطينية والحقوق الكاملة في القدس واللاجئين والدولة.

وأكد أهمية الوحدة الوطنية وجاهزية حركة حماس للعمل المشترك سياسيا وميدانيا في إطار النضال الشعبي لقطع الطريق على التوجهات الأمريكية الإسرائيلية.

وأوضح هنية بأن المجلس الوطني بإنهاء كافة الالتزامات السياسية والامنية والاقتصادية تجاه الاحتلال، داعياً إلى موقف دولي وعربي واسلامي حازم لمواجهة ما يسمى ب” صفقة القرن”.

واعتبر أن التراجع عن معركة مواجهة صفقة ترامب حرام”، داعياَ للقاء عاجل مع حركة فتح وجميع الفصائل في القاهرة “لرسم الطريق والتوحد في الدفاع”.

من جهته، ثمن الرئيس عباس هذه المبادرة وأكد على موقفه الواضح برفض هذه الصفقة والعمل على المسارات السياسية والدبلوماسية والشعبية لمواجهتها، مرحبا بالعمل المشترك في الداخل والخارج بهذا الإطار.

الى ذلك أشار عباس إلى دعوته لاجتماع وطني الليلة، فيما رحب رئيس المكتب السياسي لحماس بهذه الدعوة، مشيرًا إلى مشاركة “بعض الأخوة” من الضفة في هذا اللقاء.

مقالات ذات صلة