صحفي يهودي بالسعودية تزامنًا مع صفقة القرن

كشفت صفحة “إسرائيل بالعربية” الناطقة باسم العدو باللغة العربية عن زيارة قام بها صحفي يهودي إلى السعودية تزامنًا مع إعلان “صفقة القرن” المعنية بتصفية القضية الفلسطينية وانتهاك حقوق الفلسطينيين.

وقالت الصفحة عبر حسابها على “تويتر” إن مجلة “عامي ماغازين” الناطقة باسم الجالية اليهودية في الولايات المتحدة أجرت مقابلة مع المدون السعودي المثير للجدل محمد سعود في الرياض، دون أن تكشف عن تاريخ اللقاء.

وذكرت أن المدون السعودي قال خلال المقابلة التي أجريت معه في منزله: “إنه يحب “إسرائيل” ويأمل السلام”.

وأضاف سعود “إن السلام بين الفلسطينيين و”إسرائيل” أمر ممكن ويجب بذل قصارى جهدنا من أجله”، وفقًا لفيديو للمقابلة نشرته المجلة.

وسعود، سبق أن أثار جدلًا واسعًا في تموز/يوليو الماضي، بعد زيارته لـ”إسرائيل” والقدس المحتلة، ضمن وفد إعلامي من دول عربية. وخلال تجوله في باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة وقتها، تعرض سعود لوابل من الشتائم والبصق من قبل فتية فلسطينيين نعتوه بـ “الصهيوني”، بينما منعته مجموعة من المصلين من الدخول إلى المسجد.

وفي أكثر من مناسبة، أعرب سعود عن حبه لـ”إسرائيل”، وتأييده لنتنياهو، فيما لم تبد سلطات الرياض أي اعتراض على سلوكيات سعود.

وجاء نشر مقابلة المطبع السعودي تزامنًا مع كشف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض الثلاثاء بحضور رئيس حكومة العدو المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو عن أن خطته المزعومة للتسوية السياسية بالشرق الأوسط تتضمن إقامة دولة فلسطينية متصلة، وإبقاء مدينة القدس غير المقسمة عاصمة موحدة لـ “إسرائيل”.

وعلقت السعودية بالقول إنها تقدر الجهود التي تقوم بها إدارة ترامب لتطوير خطة شاملة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، داعيةً إلى مفاوضات مباشرة للسلام بينهما برعاية أمريكية، ومعالجة أي خلافات حول أي من جوانب الخطة المطروحة من خلال المفاوضات.

مقالات ذات صلة