بغداد..ثلاثة تفجيرات انتحارية أدت الى سقوط أكثر من 143 قتلى وجرحى

[مأرب برس|17/مايو/2016م] – صرحت مصادر طبية وأمنية إن تفجيرا ثالثا وقع في بغداد اليوم الثلاثاء فقتل 19 شخصا وأصيب 15 آخرون في سوق بحي مدينة الصدر، في حين ارتفعت حصيلة التفجيرين السابقين في المدينة إلى 44 قتيلا وأكثر من 90 جريحا.

ووفقا لوكالة رويترز، فلم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجوم الذي قالت مصادر من الشرطة إن انتحاريا يقود سيارة نفذه.

إلى ذلك، قالت مصادر في الشرطة وأخرى طبية إن 44 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 90 آخرين اليوم الثلاثاء في تفجيرين بالعاصمة العراقية بغداد.

وأضافت أن تفجيرا انتحاريا وقع في سوق بحي الشعب في شمال بغداد أسفر عن مقتل 38 شخصا وإصابة أكثر من 70 آخرين كما انفجرت سيارة ملغومة في حي الرشيد بجنوب العاصمة فسقط ستة قتلى وأصيب 21 شخصا.

وقال متحدث باسم قيادة عمليات بغداد للتلفزيون الرسمي إن منفذ التفجير الانتحاري في حي الشعب الذي تقطنه أغلبية شيعية فجر سترته الناسفة بالتزامن مع تفجير قنبلة مزروعة. وأضاف أن تحقيقات أولية أظهرت أنها كانت انتحارية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرين لكن ما يسمى داعش أعلن مسؤوليته عن تفجيرات وقعت في بغداد وحولها الأسبوع الماضي وراح ضحيتها مئة شخص.

مقالات ذات صلة