الصين :ارتفاع حجم استهلاك الطاقة بنسبة 1.9 في المائة

[مأرب برس|18/مايو/2016م] – بكين ـ الاقتصاد الصيني – سجل حجم استهلاك الكهرباء في الصين وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي ارتفاعاً بنسبة 1.9 في المائة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي ليصل إلى 456.9 مليار كيلوواط/ساعة.

وذكرت بيانات صادرة عن المصلحة الصينية للطاقة اليوم أن حجم استهلاك الطاقة ارتفع بنسبة 2.9 في المائة عن العام السابق ليصل إلى 1.81 تريليون كيلوواط/ساعة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وارتفع حجم استخدام الكهرباء في قطاع الخدمات بنسبة 10 في المائة خلال الأشهر الأولى، بينما ارتفع في قطاعي الصناعة والزراعة بنسبة 9.1 في المائة و0.2 في المائة على التوالي.

ومن جهة أخرى ذكرت وزارة المالية الصينية في بيانٍ لها اليوم أن الحكومة ستخصص /100 مليار/ يوان (/15.3 مليار/ دولار أمريكي) كإعانات لشركات الصلب والفحم لتخفيض قدرة الإنتاج المفرطة.

وأضافت الوزارة أن الأموال ستستخدم لغرض أساسي يتمثل بإعادة توظيف العمال المسرحين.. مشيرة إلى أنه يجب أن تكون عمليات الاندماج والاستحواذ وإعادة هيكلة الديون دليلا لتصفية شركات الصلب والفحم الضعيفة التي لا تستطيع تحقيق أرباح.

وأكدت وزارة المالية أن على الصين أن تتخذ مجموعة من التدابير لحل مشكلة قدرة الإنتاج الزائدة بما في ذلك الضرائب والأرض والإصلاحات المالية.

وكانت قد استبعدت الصين خلال الأعوام الثلاثة السابقة ما يزيد عن 90 مليون طن من قدرة انتاج الصلب وما يزيد عن 200 مليون طن من قدرة انتاج الفحم
.

مقالات ذات صلة