وزارة الصناعة والتجارة :تقر أسعار كيس القمح للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500

[مأرب برس|18/مايو/2016م] – صنعاء – “سبأ”  – اقرت وزارة الصناعة والتجارة اليوم في اجتماع برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن على النقيب سعر كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500 ريال .

وعقد الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة الاقتصادية قاسم الوادعي مع ممثلي القطاع الخاص والتجار المستوردين للمواد الاساسية استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين.

وأكد الاجتماع أهمية توفير معلومات عن كميات المواد الأساسية خاصة القمح في المخازن وصوامع الغلال والمتعاقد عليها و موافاة الوزارة بتلك الكميات .

واستعرض الاجتماع معوقات إيصال المواد الأساسية بانسياب إلى الأسواق خاصة تأخر دخولها في الميناء، والمتغيرات في أسعار صرف الدولار.

وتطرق إلى أسباب ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية والاستهلاكية بما لايتناسب و القدرة الشرائية للمواطنين وذوي الدخل المحدود خاصة في ظل الظروف التي تعانيها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن.. لافتين إلى افتعلها من ضعفاء النفوس لزعزة استقرار البلاد.

واقر الاجتماع تكثيف الجانب الرقابي للأسواق والمحلات التجارية وتشكيل لجان ميدانية للرقابة على حركة الاسعار وضبط المخالفين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

وفي الاجتماع أكد القائم باعمال وزير الصناعة والتجارة على تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاصة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكدا أهمية تأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية الأساسية والحد من الممارسات غير المشروعة والغش التجاري ،مشيدا بتعاون القطاع الخاص مع الوزارة ..

وقال إن هناك تنسيق بين الجانبين لتوفير المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية للتخفيف من معاناة الموطنين خاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك.

من جانبهم أوضح ممثلي الشركات المستوردة للمواد الأساسية أن كميات القمح متوفر بشكل كبير في المخازن وصوامع الغلال وان هناك كميات اخرى تم التعاقد عليها، وصل بع وصلت الى المواني والأخرى في طريقها للوصول بما بهدف تلبية الطلبات المتوقع تزايدها مع قدوم رمضان المبارك .. داعين المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك عدم التكديس فوق الاحتياج لتجنيبها التلف كما حدث في المواسم السابقة
.

مقالات ذات صلة