في ظل تصاعد أسعار النفط.. أرامكو السعودية تعلن مراجعة أسعار البنزين شهريًا

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن قيامها بمراجعة أسعار البنزين شهريا ابتداءً من اليوم السبت، وذلك في ظل تصاعد أسعار المشتقات النفطية.
وأوضحت أرامكو السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية أنه ابتداءً من شهر فبراير الحالي ستكون فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين شهرية بدلاً من ربع سنوية، وسيكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون في صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وأشارت إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من البلاد إلى الأسواق العالمية.

وأعلنت أرامكو أن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من اليوم الموافق 16 فبراير 2020م ستكون (بنزين 91: 1.55 ريال لكل لتر)، و(بنزين 95: 2.11 ريال لكل لتر).

ووفقا للبيانات المتاحة في “أرقام”، كانت “أرامكو السعودية” قد أعلنت عن أسعار البنزين في أكتوبر الماضي، حيث حددت سعر البنزين 91 عند 1.50 ريال لكل لتر، وسعر البنزين 95 عند 2.05 ريال لكل لتر.

يذكر أن هذه الإجراءات تأتي في ظل توقعات عالمية بارتفاع أسعار النفط، وبالتالي تمهد السعودية أكبر مصدري النفط في العالم لرفع أسعار المحروقات على مواطنيها.

ومنذ أكثر من أربع سنوات تعاني السعودية أغنى دول المنطقة من أوضاع اقتصادية صعبة بسبب الإنفاق الهائل في حربها العدوانية على اليمن، وهو ما دفعها إلى رفع أسعار الوقود، وفرض ضرائب، بالإضافة إلى الاستدانة بعد أن كانت من الدول الدائنة لتغطية عجز ميزانيتها، وهي أمرو لم تحدث من قبل في تاريخ السعودية على الإطلاق.

ويتواصل العجز في الميزانية السعودية للعام السادس على التوالي، وزيادة الديون، واللجوء إلى زيادة الإنفاق من أجل تحفيز الاقتصاد المتباطئ.

مقالات ذات صلة