الجيش السوري يحرر أغلب قرى وبلدات محيط ريف حلب

بعد سلسلة من العمليات العسكرية المركزة ضد مواقع وتحصينات التنظيمات التكفيرية المنتشرة بريف حلب الجنوبي الغربي وصولاً إلى الريف الشمالي الغربي حررت وحدات الجيش العربي السوري معظم قرى وبلدات محيط مدينة حلب لتؤمن المدينة من جرائم التكفيريين واعتداءاتهم المتكررة على أحيائها السكنية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية ” سانا” أن وحدات الجيش السوري وبعد عمليات عسكرية دقيقة ضد التنظيمات التكفيرية حررت قرى وبلدات معارة الأرتيق وحريتان وعندان وحيان وبيانون وبابيص وكفر داعل والهوتة الجوانية والهوتة البرانية وبشنطرة وجمعية الكهرباء الثانية وجمعية المخابز وجمعية الاتحاد العربي وجمعية السماح وجمعية آذار ومجينة وبشقاتين وقيلون وجمعية الفنار إضافة إلى جمعية الهادي وجمعية كيليكيا وجمعية المحاربين القدماء وكفر حمرا والليرمون وضهرة عبد ربه والقصر العدلي وأبنية وعد وبناء النعناعي وشويحنة شمال غرب مدينة حلب وغربها لتوسع بذلك مساحة الأمان في محيط المدينة.

ولفتت إلى أن العمليات المركزة والتخطيط الدقيق في العمليات العسكرية أديا إلى الحاق خسائر كبيرة بصفوف التكفيريين وانهيار معنوياتهم وفرارهم من مناطق انتشارهم أمام تقدم وحدات الجيش.

وفي وقت سابق اليوم حررت وحدات الجيش السوري قريتي كفر داعل والمنصورة وتل شويحنة ومناطق الحلاقيم بالتوازى مع سيطرتها على قرية الركايا إلى الشمال الغربي من خان شيخون بريف إدلب بعد القضاء على آخر تجمعات التكفيريين فيها، لافتا إلى قيام وحدات الجيش بعمليات تمشيط مناطق الراشدين وعاجل وعويجل بريف حلب الجنوبي الغربي من مخلفات التكفيريين.

وحررت وحدات الجيش أمس أورم الكبرى وكفرناها وجمعية الرضوان وعاجل وعويجل إلى الغرب والجنوب الغربي من مدينة حلب بعد تكبيد التكفيريين خسائر بالافراد والعتاد.

وفي ريف إدلب الجنوبي حررت وحدات الجيش السوري قرية الركايا شمال غرب مدينة خان شيخون بعد عملية سريعة أسفرت عن دحر التكفيريين وإلحاق خسائر بصفوفهم.

سانا

مقالات ذات صلة