وقفة احتجاجية بصعدة تطالب برفع الحظر عن خدمات الاتصالات

نظم فرع المؤسسة العامة للإتصالات بمحافظة صعدة اليوم الاثنين وقفة احتجاجية كبيرة أمام مبنى الاتصالات المدمر بمدينة صعدة استنكاراً لاستهداف العدوان الغاشم المتعمد للإتصالات بحضور محافظ المحافظة محمد جابر عوض .

وفي الوقفة أدان المحافظ عوض استمرار العدوان الغاشم بارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني ومنها القرصنة البحرية التي تتعلق بخدمات الاتصالات والانترنت .

كما أستنكر وبشدة الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظة الجوف ، محملاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمات ما يمسى حقوق الإنسان كامل المسؤولية .

وأشاد بجهود شركة تيليمن والمؤسسة العامة للاتصالات لقاء جهودها الكبيرة في توفير الاتصالات وسعات الانترنت بعد تعرض الكابلات البحرية التابعة لها للانقطاع .

بدوره أكد مدير فرع مؤسسة الإتصالات بصعدة بدر المداني أن العدوان عمد على استهداف البنية التحتية وابراج ومحطات الاتصالات منذ بداية العدوان بهدف حرمان أبناءالمحافظة من خدمات الإتصالات والإنترنت

وأشار إلى أن خدمات الاتصالات والإنترنت مكفولة بموجب مواثيق وحقوق الإنسان والقانون الإنساني كونه حقٌ إنساني وجزء من أساسيات الحياة .

ولفت إلى أن حضر استخدام ما تملكه الاتصالات من كابلات وسعات إنترنت هو انتهاك جسيم من قبل العدوان الغاشم ، مؤكداً أن صمت الأمم المتحدة من حرمان اليمن من الكابلات البحرية وصمة عار لن يغفرها التاريخ .

بيان الوقفة أوضح أن الصمت الدولي هو ماشجع العدوان على الاستمرار في استهداف خدمات الاتصالات والإنترنت ، مشيراً إلى ان استمرار العدوان في هذا النهج العدواني ينذر بتوقف الجوانب الخدمة والطبية والتعليمية ويعيق وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها .

وبيّن أن خدمات الاتصالات والإنترنت حق إنساني وجزء من اساسيات الحياة المكفولة بموجب مواثيق حقوق الإنسان والاتفاقات الدولية .

وطالب الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات للقيام بمسؤولياتهم الإنسانية الملحة وإجبار التحالف على رفع الحضر غير المبرر على تجهيزات وأنظمة الاتصالات .

كما طالب بالسماح لشركة تيليمن على تركيب تفريعة الكابل البحري smw5 ومحطة الانزال في الحديدة ، وبرفع الحضر عن الكابل البحري aae1 ومحطة الإنزال في عدن .

مقالات ذات صلة