الكرملين ينفي وجود قوات روسية في ليبيا

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية لم يرسل قوات روسية إلى ليبيا ولم يصدر أي أوامر في هذا الصدد.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن بيسكوف قوله، رداً على سؤال إن كان بوتين قد أرسل قوات إلى ليبيا، وذلك على خلفية تشييع جنازة مزعومة لعسكري روسي في منطقة أورنبرغ، تداولته عدد من وسائل الإعلام: “لا، فلاديمير بوتين، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، لم يرسل قوات إلى ليبيا، ولم يعط أي أوامر في هذا الصدد”.

ورداً على سؤال عن كيفية تفسير وجود قتلى روس، أجاب بيسكوف بأنه لا يعرف ذلك وأنه لا يستطيع تفسير ذلك، واختتم حديثه قائلاً: “لا توجد قوات روسية في ليبيا”.

وفي وقت سابق نفى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، ما ذكره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول وجود شركات عسكرية روسية خاصة تعمل في ليبيا بإشراف من مسؤولين عسكريين روس.

هذا وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، منذ الرابع من أبريل العام الماضي، معارك متواصلة بين قوات حفتر، وقوات تابعة لحكومة الوفاق، خلفت مئات القتلى وآلاف الجرحى، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بعشرات الآلاف، والذين يفرون من ديارهم بسبب الاشتباكات المسلحة.

مقالات ذات صلة