مفتي الديار اليمنية: على الشعوب الإسلامية ألا تخشى أمريكا و”إسرائيل”

قال مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إن على الشعب العراقي والشعوب الإسلامية ألا تخشى أمريكا و”إسرائيل” وأن تتوكل على الله وتعتمد عليه”.

وأضاف مفتي الديار اليمنية خلال مشاركته في مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في العراق: “الأمة تمر اليوم بمفترق طرق وعلينا أن نواجه الذين يدّعون الإسلام ويدعون للسلام مع العدو الإسرائيلي”.

ودعا العقلاء من أبناء الأمة إلى أن يتداركوا الفتنة الأمريكية في المنطقة وأن يقفوا في وجه العدوان.. مؤكداً المسؤولية ملقاة علي العلماء في توعية الناس وتحريضهم على الثورة والجهاد في سبيل الله.

وأشار العلامة شمس الدين إلى أن الأمريكيين خرجوا من اليمن خائبين عندما سمعوا صرخات المجاهدين قرب سفارتهم في صنعاء..مبيناً أنهٌ بالصبر والصمود والقيادة الحكيمة في اليمن تحقق النصر، والعراق قادر على طرد كل القواعد الأمريكية عندما يوحدون صفوفهم.

وافتتح المؤتمر العلمائي للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة اليوم السبت في بغداد أعماله رفضاً لصفقة القرن، الملتقى عُرض تحت عنوان “وحدة وسيادة العراق.. انتصار لفلسطين وللأمة”.

وألقى السيد مجتبى الحسيني كلمة المرشد الإيراني السيد علي خامنئي في ملتقى بغداد، واعتبر الحسيني أنه يجب أن نكون متنبهين دائماً للعدو، وأن نقف في مواجهة الظلم والطغيان، مؤكّداً على أن فلسطين رمز للحق وللمظلومية وهي أم قضايانا ومحور وحدتنا في مواجهة العدو.

وكان للشيخ عبداللطيف الهميم كلمة أكّد فيها أن الشيعة والسنة يشكلان حضارة إسلامية وإنسانية واحدة وتحولا رصيداً هائلاً للبشرية، مؤكداً أن القدس عقيدة وهوية.

كما ألقى كلمة فلسطين في الملتقى السفير الفلسطيني في بغداد أحمد عقل، الذي أكّد على أن فلسطين والقدس حررتا عبر التاريخ 4 مرات بأيد عراقية، معتبراً أنه لن يقدر ولن يكتب لصفقة ترامب ونتنياهو النجاح.

مقالات ذات صلة