الوفد الوطني يندد بإلقاء العدوان 7 قنابل صوتية في احتفال السبعين

[مأرب برس|23/مايو/2016م] – ندد رئيس وفد أنصار الله محمد عبد السلام ما قام به العدوان يوم أمس أثناء احتفال أبناء الشعب اليمني بعيد الوحدة المباركة في ميدان السبعين، حيث ألقى طيران العدوان سبع قنابل صوتية لإخافة وترهيب المحتفلين.

جاء ذلك خلال استئناف جلسات المشاورات في الكويت صباح اليوم الإثنين برعاية الأمم المتحدة بعد انقطاع دام 6 أيام من قبل وفد الرياض في ظل تواطئ الأمم المتحدة وصمتها أمام تلك العرقلة ولأكثر من مرة.

وأكد عبد السلام أن ذلك يعطي إشارة واضحة إلى عدم الجدية بإيقاف وقف إطلاق النار والوصول إلى حل. مشيرا إلى أنه واضح عن امتعاض قوى العدوان في الداخل والخارج بهذه المناسبة الوطنية الجامعة

وأشار عبدالسلام إلى أن الوفد الوطني لم يعلق أو ينسحب من أي جلسة، مشدداً على أن الحوار يجب أن يكون شاملا متناولا كافة القضايا السياسية وأن الوفد الوطني جاهز منذ اللحظة الأولى في الدخول المباشر والجاد في عمق القضايا الرئيسية لتحديد ملامح المرحلة الانتقالية، مؤكداً على أن المرحلة تحتاج إلى توجه حقيقي لمناقشة كافة القضايا على الطاولة.

كما أشار عبدالسلام إلى الاستنكار للجرائم المروعة بحق أبناء الشعب خاصة ما حدث صباح اليوم من تفجيرات اجرامية في عدن من قبل عناصر القاعدة وداعش الوجه الآخر للاحتلال.

وفي إشارة إلى عدم جديتهم في الجنوح للسلام، هدد عضو وفد الرياض عبدالعزيز جباري بالعودة إلى الحرب، مطالباً بعودة سلطتهم، مقللا من أهمية المشاورات المنعقدة حاليا في الكويت.

هذا وتغيب وفد الرياض عن المشاورات لمدة ستة أيام، وهي المرة الثالثة التي ينسحبون فيها ويعرقلون استمرار عقد الجلسات، وقد دعاهم أمير الكويت للعودة إلى الجلسات لكنهم رفضوا ذلك، ولم يعودوا إلا بعد لقاء مع أمير قطر حسب حديثهم.

مقالات ذات صلة