القوات العراقية تقتل 39 تكفيريا من “داعش” بينهم قيادات

أعلن الإعلام الأمني العراقي، مساء الثلاثاء، أن قوات “مكافحة الإرهاب” قتلت ٣٩ مسلحا تكفيريا بينهم قيادات مهمة بـ”داعش” في محافظة صلاح الدين شمال العراق.
ونقل موقع ” السومرية نيوز” عن بيان لخلية الإعلام الأمني جاء فيه: إن ” قوات جهاز مكافحة الارهاب اشتبكوا مع مجموعة مسلحة من عصابات داعش التكفيرية في جبال الخانوكة”، مبينة أن “قوات من الجهاز نفذت عمليات إنزال متعددة في جبال الخانوكة ضمن محافظة صلاح الدين، وفقاً لمعلومات استخبارية عن وجود مجاميع تكفيرية تتخذ من الجغرافية الصعبة في هذه المنطقة ملاذًا لها من خلال الأنفاق والكهوف”.

وأضافت أن “الاشتباكات استمرت أكثر من عشر ساعات طيلة ليلة امس وصباح اليوم، وأسفرت عن قتل ٣٩ مسلحا بينهم قيادات مهمة وهما ما يسمى ( المفتي الشرعي ، والمسؤول العسكري )”، مشيرة إلى أن “العملية أسفرت أيضا عن العثور على وكرين عبارة عن نفقين الاول مستودع للأسلحة يضم كميات وأعداد كبيرة من الأسلحة والاعتدة والآخر ما يسمى ديوان المال ويضم معدات ووثائق وحاسبات تخص المعاملات المالية لعصابات داعش والجهات التي يتعاملون معها”.

وأكدت أنه “تم تدمير هذين الوكرين وجميع القدرات التي فيها بإسناد جوي من قبل طيران الجيش”، مشيرة إلى أنه “جرح خلال تنفيذ العملية ٤ من مقاتلي الجهاز”.

مقالات ذات صلة