وقفة احتجاجية بميناء الحديدة تنديدا باستمرار العدوان والحصار

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية والمكاتب والهيئات العاملة بميناء الحديدة وقفة احتجاجية للتنديد بخروقات العدوان وحصار ميناء الحديدة ومباركة عمليتي” توازن الردع الثالثة” و”البنيان المرصوص” والعملية الأمنية” فأحبط أعمالهم”.

وندد المشاركون في الوقفة بحضور وكيل وزارة النقل لشؤون العمليات البحرية الدكتور خالد النمر، بتنصل ومماطلة قوى العدوان ومرتزقتها في تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم وتجنيب الحديدة ويلات الحرب والدمار.

 

واستنكروا التواطؤ الأممي والدولي والذي ساهم وبشكل كبير في تفاقم معاناة السكان وتردي الأوضاع الإنسانية للمواطنين بمحافظة الحديدة على وجه الخصوص والوطن عموما.

 

وأشادوا بالملاحم البطولية التي يسطرها الجيش والأمن واللجان الشعبية في مواجهة العدوان.

 

وفي الوقفة حمل نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية المسؤولية الكاملة المترتبة على عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم واستمرار حصار موانئ الحديدة من قبل دول العدوان وعملية الإبادة والقتل الممنهج للأطفال والنساء وسط صمت المجتمع الدولي.

 

وأكد ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف واستمرار الصمود والثبات والتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

بدوره استعرض رئيس نقابة عمال ميناء الحديدة علي راجح معاناة عمال موانئ الحديدة جراء الحصار الخانق وما ترتب عليه من صعوبات في حياتهم المعيشية.

 

وطالب الأمم المتحدة بالعمل على إنهاء الحصار على الموانئ اليمنية ورفع معاناة العمال والمواطنين التي تتضاعف يوميا بفعل تعنت العدوان وجرائمه بحق المدنيين.

 

وبارك بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير الشؤون القانونية بالمؤسسة مطهر العمدي الإنجازات التي حققتها الدفاعات الجوية في تطوير منظومة الصواريخ بخبرات وكفاءات يمنية.. معتبرا ذلك إعلاناً لبداية العد التنازلي لكسر صلف دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

 

وحيا البيان صمود الشعب اليمني وثباتهم في مواجهة العدوان ومشاركة أبناء المحافظة والمديريات في معركة الدفاع عن الوطن ودعمهم للجبهات بالرجال والمال والسلاح.

 

وثمن البيان التزام الجيش واللجان الشعبية ببنود الاتفاق من خلال وقف إطلاق النار والانسحاب من الموانئ وتنفيذه من طرف واحد، حرصا على حقن الدماء وتجنيب المدينة ويلات الخراب والدمار.

 

وجدد البيان التأكيد على أهمية توحيد الصف الوطني والتلاحم والتكاتف من أجل إسقاط رهانات العدوان الخاسرة وتحقيق النصر وكسر الحصار المفروض على اليمن.

 

 

 

وندد البيان بمواقف بعض الأنظمة العربية العميلة تجاه قضية الأمة المحورية فلسطين .. مؤكدا رفض صفقة ترامب الهادفة تصفية القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في إستعادة أراضيه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

 

شارك في الوقفة مدراء هيئة الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي ومكتب الجمارك عبد الله حبيب وهيئة المواصفات والمقاييس أحمد مهيوب والشركة الوطنية لصوامع الغلال مصطفى طاهر ومدير خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العقيد عزيز الحيي ومدير أمن ميناء الحديدة العقيد سلمان الجماعي.

مقالات ذات صلة