اللجنة المشتركة لمواجهة كورونا تناقش إجراءات استقبال الطلاب اليمنيين

عقدت اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا اجتماع اليوم برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور.

 

استعرض الاجتماع الذي ضم الجهات الرسمية وممثلين عن منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، التقرير المحدث عن أهم الإجراءات التي قامت بها وزارة الصحة خلال الأسبوع الماضي والجهات ذات العلاقة والوضع الوبائي عالميا وإقليميا.

 

وطالب الاجتماع الصحة العالمية واليونيسف، سرعة تجهيز الاحتياجات العاجلة لمبنى الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي.

 

وأكد الاجتماع أهمية اتخاذ غرفة العمليات المشتركة كافة الإجراءات لاستقبال الطلاب اليمنيين الذين يدرسون في مدينة ووهان الصينية وترتيب إجراءات الحجر الصحي لهم لمدة 14 يوما في حال تم نقلهم مباشرة إلى اليمن.

 

وحث الاجتماع الجهات المعنية والمنظمات الدولية تمويل الخطة الوطنية للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد رئيس اللجنة الدكتور المنصور، خلو اليمن حتى اليوم من أي حالة اشتباه أو حالات مؤكدة بفيروس كورونا.. مطالبا وسائل الإعلام تحري المصداقية في تناقل الأخبار .. مؤكدا أن اللجنة هي المصدر الوحيد للإعلان عن الوضع الوبائي في اليمن.

 

يذكر أن غرفة العمليات المركزية المشتركة تتابع القادمين من خارج اليمن عبر فرق الاستجابة السريعة وتطبق عليهم الحجر الصحي المنزلي، حيث بلغ إجمالي الوافدين 247 تم متابعة 96 منهم وإغلاق ملفاتهم وحاليا 151 تحت المتابعة اليومية من فرق الاستجابة السريعة.

مقالات ذات صلة