السعودية تعلق السفر من وإلى تسع دول

علقت السعودية سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى تسع دول، وذلك بعد يومين من إغلاق حدودها البرية مع الإمارات والبحرين والكويت، عقب اعتقالات طالت أمراء سعوديين بينهم الأمير أحمد شقيق الملك سلمان بن عبدالعزيز بتهمة الخيانة العظمى.

 

 

ووفقا لوكالة “رويترز” قال مصدر في وزارة الداخلية: إن الدول التسع هي دولة الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق.

 

وأضاف أنه سيتم أيضا وقف كل الرحلات الجوية والبحرية بين السعودية وتلك الدول باستثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

 

وزعمت وكالة الأنباء السعودية واس في ساعة متأخرة من مساء الأحد ” أن تلك الإجراءات تأتي للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأعلنت السعودية بشكل مفاجئ، ليل الجمعة/السبت، قصر دخول أراضيها من قبل مواطني الإمارات والكويت والبحرين على المنافذ الجوية “مؤقتا”.

 

ونقلت “واس” عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية قوله إن القرارات تم البدء في تطبيقها بشكل فوري، مبينا أن ذلك يسري على دخول المواطنين السعوديين والمقيمين في البلاد القادمين من الدول الثلاث في الساعة 11:55 من مساء السبت.

 

وأوضح المصدر، أن القادمين من الإمارات والكويت والبحرين سيكون عليهم دخول السعودية عبر 3 مطارات فقط، هي: مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، عازيا ذلك لتوصيات من وزارة الصحة كإجراء احترازي من كورونا.

 

واعتقلت السعودية، فجر الجمعة، اثنين من كبار أفراد الأسرة الحاكمة وهما الأمير أحمد بن عبد العزيز الشقيق الأصغر للملك سلمان والأمير محمد بن نايف ابن شقيق العاهل السعودي، بتهمة الخيانة العظمى، بعد عملية مداهمة لمنازلهما من قبل حراس الديوان الملكي وفقا لوكالة “وول ستريت جورنال”.

مقالات ذات صلة