الصين تنتقد تصريحات بومبيو حول فيروس كورونا ومدينة ووهان

انتقدت الصين بشدة قيام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بوصم الصين ومدينة ووهان بفيروس كورونا المستجد، معتبرة أن هذا التصرف يشكل “فعلا دنيئا”.
ونقلت شبكة التلفزيون العالمية الصينية “سي جي تي أن” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ قوله في مؤتمر صحفي تعليقا على إطلاق بومبيو اسم فيروس كورونا ووهان الجديد على هذا الفيروس الخطير: برغم أن منظمة الصحة العالمية قد أطلقت رسميا اسما على هذا النوع من فيروس كورونا إلا أن سياسيا أميركيا معينا لا يحترم العلم وقرار منظمة الصحة العالمية .. وهو لم يضيع الوقت في وصم الصين ومدينة ووهان مضيفا نحن ندين هذه الممارسة البغيضة.

وأضاف قنغ، منذ ظهور كوفيد 19 تقدم الصين معلومات محدثة في الوقت المناسب عن الفيروس إلى منظمة الصحة العالمية والبلدان والمناطق بما فيها الولايات المتحدة بطريقة مفتوحة وشفافة ومسؤولة كما شاركناهم التسلسل الجيني للفيروس واستجبنا بنشاط لمخاوف جميع الأطراف وعززنا التعاون الدولي.

وتابع، لدى المجتمع الدولي بالفعل توافقات واضحة على أن الصين كسبت الوقت وقدمت مساهمات إيجابية في مكافحة الفيروس في جميع أنحاء العالم، مشددا على أن محاولة بومبيو تشويه جهود الصين في احتواء الفيروس لن تنجح.

مقالات ذات صلة