أمن العاصمة يضبط 1126 قضية جنائية خلال فبراير المنصرم

حقق أمن العاصمة خلال فبراير المنصرم 2020 م انجازات أمنية كبيرة ، فقد بلغ عدد الجرائم المضبوطة 1126 جريمة مختلفة .

و تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 10 سيارات و 31 دراجة نارية مسروقة ، واكتشاف 144 قضية جنائية كانت مجهولة خلال الفترة الماضية وألقاء القبض على جميع مرتكبيها.

و نتيجة للإجراءات الأمنية فقد انخفضت جرائم سرقة السيارات خلال الشهر المنصرم بنسبة 50 % ، وكذا انخفاض جرائم السرقة بالإكراه بنسبة 39 % .

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة لشرطة العاصمة أن من أبرز القضايا المضبوطة كانت ؛ 4 جرائم قتل ، و 12 جريمة إعانة للعدوان ، و 21 قضية تعاطي وترويج مخدرات ، و 4 قضايا تزوير .

كما ضبط أمن العاصمة خلال نفس الفترة عصابة تمارس جرائم نشل المواطنين علي متن باصات الأجرة وقد اعترف اعضاء العصابة بارتكاب عدد (40) جريمة نشل ، كما ضُبطت عصابة تمارس النصب والاحتيال على المواطنين وذلك ببيع الساعات المقلدة وقد اعترف اعضاء العصابة بارتكاب 16 جريمة.

و ألقي القبض على المتهم محمود احمد المكين لقيامه بسرقة 9 دراجات نارية.. وكذا تم ضبط شخصين لقيامهما بارتكاب 11 جريمة سرقة بالإكراه، كما ألقي القبض على متهم بالسرقة من 8 منازل .

وفي سياق ضبط جرائم السرقة بينت الاحصائية الصادرة عن أمن العاصمة أن جرائم السرقة التي ضبطت خلال فبراير قد بلغت 184 جريمة ، منها 8 جرائم سرقة بالإكراه و21 جريمة سرقة من على السيارات و3 جرائم سرقة سيارات ، و5 جرائم سرقة دراجات نارية ، و30 جريمة سرقة منازل ومحلات تجارية ، 24 جريمة سرقة من أشخاص .

ومن أبرز الجرائم المضبوطة خلال نفس الفترة، 38 جريمة نصب واحتيال ، و42 تعاطي وترويج الحشيش ، و6 جرائم قتل ، وقد أحيل جميع مرتكبيها الى النيابة.

كما ضبطت شرطة العاصمة 4 قضايا اختطاف أشخاص ، و6 قضايا حيازة وترويج عملة محظورة التداول ، و3 قضايا تفجير ،.

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال فبراير المنصرم 118 متهما ، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة ، منهم 20 مطلوبا في قضايا جنائية جسيمة ، و 3 من المتهمين المحكومين الفارين من السجون مطلع العام 2015.

بالإضافة الى ضبط21 شخصا بموجب توجيهات قضائية لقيامهم بانتحال صفة الأمناء الشرعيين .

وخلال نفس الفترة ضبطت شرطة العاصمة 24 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الأعراس .

كما ذكرت الإحصائية ضبط 113 شخاصا لمخالفتهم قوانين السلطة المحلية في أمانة العاصمة وتم تسليمهم للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة