مناقشة آليات تنسيق تنفيذ مشروع تأهيل ميناء الحديدة

ناقش لقاء بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بالحديدة آليات التنسيق والعمل الخاص بمشروع إعادة تأهيل ميناء الحديدة والآليات والمعدات والرافعات الخاصة بإفراغ السفن التي استهدفها طيران تحالف العدوان.

وأكد اللقاء الذي ضم نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين ومديرة مشروع تأهيل ميناء الحديدة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) كاترين كابوثيا ومدراء عموم الإدارات المختصة بالمؤسسة على أهمية الإسراع في تنفيذ المشروع بموجب الإتفاقيات التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين وزارة النقل والبرنامج الإنمائي.

 

وفي اللقاء أكد شرف الدين حرص الوزارة والمؤسسة على ضرورة تنفيذ المشاريع لأهميتها في إعادة تشغيل الميناء الذي يمثل الشريان الرئيسي للشعب اليمني.. منوها بالتسهيلات التي قدمتها وزارة النقل والمؤسسة للبعثة الأممية والقائمين على البرنامج الإنمائي بمحافظة الحديدة أثناء تقييم الأضرار ودارسة الإحتياجات.

 

وأشار شرف الدين إلى المعاناة الإنسانية للشعب اليمني نتيجة إستمرار تحالف العدوان في إحتجاز السفن ومنعها من الدخول إلى الميناء رغم حصولها على التصاريح المطلوبة، وما تتعرض له السفن من قرصنة وإجراءات وتعسفية تتعارض مع المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

بدورها أشادت مديرة مشروع تأهيل ميناء الحديدة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتسهيلات التي قدمتها وزارة النقل والمؤسسة سواء للبعثة الأممية أو العاملين في البرنامج الإنمائي في الميناء.

 

وأوضحت أنها على اطلاع تام بمصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة.. مؤكدة أنه سيتم مناقشة الإجراءات التنفيذية لها في لقاءات ومناقشات قادمة بين البرنامج والمؤسسة في القريب العاجل.

 

حضر اللقاء مدير عام إدارة التخطيط الدكتور وضاح مجمل وعدد من المختصين بالمؤسسة وخبير الموانئ بالبرنامج مصطفى علي.

مقالات ذات صلة