أسواق الأسهم في الإمارات تشهد تراجعاً حادّاً وتسجّل خسائر كبيرة

شهد سوق الأسهم في أبو ظبي ودبي تراجع حاد وتسجيل خسائر كبيرة، فيما تم إغلاق سوق دبي المالي بشكل مؤقت كإجراء احترازي.

وافادت وكالة رويترز للأنباء بأنه تم إغلاق قاعة التداول في سوق دبي المالي بشكل مؤقت كإجراء احترازي.

وفيما تواجه الامارات أزمة ركود اقتصادي نتيجة فيروس كورونا المستجد، وجه ولي عهد أبو ظبي، “محمد بن زايد آل نهيان”، بمواصلة جميع المشاريع الرأسمالية ووضع خطط جديدة، لتحفيز الاستثمار في الإمارة.

وقال آل نهيان، في سلسلة تغريدات نشرها صباح اليوم الاثنين على حسابه في موقع “تويتر”: “استعرضت مع أعضاء المجلس التنفيذي في أبو ظبي الأوضاع الاقتصادية في ظل التطورات التي تشهدها الأسواق العالمية.. البرامج التحفيزية القائمة في الإمارة والإجراءات التي أعلنها المصرف المركزي والحكومات المحلية مؤخرا، تمثل دعامة وضمانة للاستقرار الاقتصادي والمالي في الدولة”حسب قوله.

وذكر: “وجهت باستمرار جميع المشاريع الرأسمالية حسب الخطط المعتمدة وعدم إلغاء أو تأجيل أي مشروع في إطار الأجندة التنموية لأبو ظبي، وأخذ تدابير إضافية للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية في الإمارة وإعطاء الأولوية للشركات الناشئة في ضوء التحديات الحالية”.

وأردف: “وجهت بالعمل على خطط جديدة لتحفيز القطاعات الاستثمارية الاستراتيجية، وأمرت بتشكيل لجنة برئاسة دائرة المالية وعضوية دائرة التنمية الاقتصادية والبنوك المحلية لمتابعة برامج الاقتراض للشركات المحلية في أبو ظبي في ظل الظروف الراهنة”.

وتأتي هذه التوجيهات في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد العالمي مشاكل كبيرة تتمثل بالهبوط الحاد في البورصات وأسعار الوقود على خلفية تدهور الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي أودى بحياة أكثر من 6.5 ألف شخص.

وحتى صباح اليوم الاثنين سجلت في الإمارات 93 إصابة بالفيروس على الأقل.

مقالات ذات صلة