بالصور | تنظيم وقفات احتجاجية ومسيرات غضب بعدة مناطق ومحافظات يمنية

[مأرب برس|01/يونيو/2016م] – مافظات – نُظمت اليوم الأربعاء عدة وقفات احتجاجية بعدد من مناطق الجمهورية في إطار التصعيد الشعبي لرفض التواجد الأمريكي جنوب اليمن و استمرار العدوان .

ففي أمانة العاصمة فذت نساء مديرية شعوب بأمانة العاصمة وقفة حاشدة رفضا واستنكاراً للتواجد الأمريكي في البلد مؤكدات بذل الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن ودحر المحتلين.

وفي مدينة حجة نظم المواطنون وقفة ومسيرة احتجاجية اعلنوا فيها رفضهم وسخطهم لاستمرار العدوان والحصار محملين المجتمع الدولي مسؤولية مايرتكبه العدوان من جرائم وحصار بحق ابناء الشعب اليمني.

كما نظم ابناء دير علي الشريف شمال القطيع التابعه لمديرية المراوعه محافظة الحديده لقاء قبلياووقفة احتجاجيه نددو فيهابالتدخل الامريكي في اليمن مؤكدين أن دول العدوان وقعت في شر اعمالها.

إلى ذلك خرج أبناء مديرية الضحي في وقفة احتجاجية رفضا للعدوان السعودي الامريكي موكدين الدعم الكامل للجيش واللجان الشعبية في جميع الجبهات .

كما نظم أبناء مديرية بلاد الطعام بريمة وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.

ونظم طلاب ومدرسو مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، وقفة احتجاجية عبروا من خلالها عن استعدادهم لمواصلة التصدي للعدوان السعودي الأمريكي، ورفضهم لأي تواجد عسكري أجنبي فوق تراب الوطن.

وفي محافظة خرجت مسيرتان ثوريتان في كلاً من مديرية الحداء ومديرية المنار حملا المشاركون من خلالهن الأمم المتحدة تداعيات اللعب بالورقة الاقتصادية.

كما نظمَ أبناءُ مديريةِ الحجيلةِ بمحافظةِ الحديدةِ وقفةً إحتجاجيةً إستنكروا فيها إستمرارَ العدوانِ السعوديِّ الأمريكيِّ بحقِّ اليمنيين ضمن الاعمال التفقديه التي يقوم بها محاظ محافظة ذمار وممثلوا اللجان الثورية بمحافظة ذمار حيث قاموا بزيارة تفقدية لبعض مدارس محافظة ذمار للاطلاع على سير عملية الاختبارات لطلاب المراحل الدراسية المختلفة ومن ثم تحركوا الى ريف مدينة ذمار للمشاركة في فعاليات اليوم الحقلي لتقنية الري بالتنقيط على محصول القمح ضمن مشروع تعزيز الامن الغذائي للدول العربية والاكتفاء الذاتي المنفذ من قبل الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة في إطار التحرك القبلي في مختلف محافظات الجمهورية .

كما أقيم لقاء قبلي موسع في مديرية السلفية بمحافظة ريمه اللقاء الموسع الذي عقده أبناء مديرية السلفية في منطقة ربوع المسجدين اعلنوا فيه النفير العام والجاهزية القتالية واكدوا استعدادهم في أي لحظة لردع القوات الامريكية التي دخلت الى بعض محافظات الجنوبية واكدوا رفدهم للجبهات بالمال والعتاد .

مقالات ذات صلة