محافظ إب يطلع على تجهيزات افتتاح مركز العزل الصحي بمنطقة السحول

اطلع محافظ إب عبد الواحد صلاح . اليوم الأحد. على التجهيزات النهائية لافتتاح مركز العزل الصحي بمنطقة السحول في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

 

وتفقد المحافظ صلاح ومعه أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور أشرف المتوكل وعبدالرحمن الزكري وصادق حمزة وجمال الحميري وعبدالواحد المروعي وقاسم المساوى، الأعمال الإنشائية المنفذة والمستلزمات الطبية والصحية والعلاجية المتوفرة بالمركز لاستقبال أي الحالات وتقديم الرعاية الطبية لها.

 

وأشاد المحافظ صلاح بجهود لجنة مكافحة فيروس كورونا ومكتب الصحة والجهات المعنية في تجهيز المركز وتوفير احتياجاته لإستقبال الحالات التي تستدعي العلاج وعزلها وتقديم الرعاية الطبية لها.

 

وشدد على ضرورة استكمال بقية التجهيزات وتوفير الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة لمباشرة العمل بالمركز .. مؤكداً ضرورة الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين واخضاع القادمين إلى المحافظة لإجراءات الحجر الصحي.

 

وحث الجميع على رفع الجاهزية لمواجهة الفيروس وتكثيف أعمال النزول الميداني إلى مديريات المحافظة للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية في هذا الجانب.

 

ودعا المحافظ صلاح المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة .. مشيرا إلى ضرورة تعزيز التوعية المجتمعية بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

 

فيما أوضح مدير مكتب الصحة، أنه سيتم افتتاح المركز خلال الأيام القليلة المقبلة .. مبينا أن المركز يضم 105 سرير و30 سريراً للعناية المركزة مزودة بأجهزة التنفس الصناعي فضلاً عن المستلزمات الطبية والعلاجية المتوفرة لمواجهة الجائحة.

 

وأشار إلى أنه تم تزويد المركز بـ189 كادر طبي وتمريضي وفنيين ومساعدين لتقديم الخدمات الطبية للحالات المشتبه إصابتها .. لافتاً إلى أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة مكتب الصحة لمواجهة الفيروس والتي تتضمن أنشطة وبرامج وإجراءات احترازية.

 

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة.

مقالات ذات صلة