تفاقم الخلافات بين ولي العهد السعودي ووليه

[مأرب برس|02/يونيو/2016م] – تفاقمت مؤخرا الخلافات بين ولي العهد السعودي محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان بسبب الحرب على اليمن.

وفي السياق، قال بن نايف في اللقاء التشاوري لوزراء داخلية المجلس التعاون الخليجي، في تصريح نقله موقع الوطن أون لاين قبل إغلاق الموقع بشكل مفاجئ وحذف النص في حسابهم على تويتر “يؤسفنا أن العالم العربي شهد خلال السنتين الماضيتين بالتحديد أزمات وصراعات كثيرة”.

وأضاف أنه من “الملاحظ إن عملية “عاصفة الحزم” طال أمدها وخرجت عن توقعاتنا نتيجة لعدم قيام دول التحالف بالمهام الموكلة إليهم” حسب وصفه.

وأشار إلى أنه كان المتوقع إزاحة نظام الأسد بمساعدة تركيا وأمريكا وعولنا كثيرا على التطمينات ولكن لم تتحقق الوعود على أرض الواقع.

وأكد بن نايف على أن “كل هذه الأمور تحتم علينا أن نراجع سياساتنا وحساباتنا، وإن تطلب الأمر، فعلينا تقديم تنازلات حقيقية ومؤلمة في كل الملفات الآنف ذكرها، اذا ما أردنا جرّ العالم العربي الى بر الأمان وتخليصه من الاقتتال والتناحر”.

يشار إلى أن ولي ولي العهد وابن الملك الحالي للسعودية محمد بن سلمان يتبنى سياسة عدوانية تجاه اليمن الذي شُن عليه  عدوانا عسكريا بإشراف بن سلمان المباشر منذ 26 مارس 2015، كما تعرقل المملكة الوصول إلى حل سياسي سواء في اليمن أو سوريا.

مقالات ذات صلة