اجتماع للقيادات الأمنية بالعاصمة صنعاء لمناقشة سبل تطوير العمل الأمني

عُقد بالعاصمة صنعاء،اليوم الاثنين، إجتماع أمني ترأسه العميد الركن معمر صالح هراش مدير أمن أمانة العاصمة لمناقشة القضايا المتعقلة بالعمل الأمني وسبل تعزيز وتطوير الأداء ، ضم نواب المدير العام ومساعديه، ومدراء الفروع والادارات ، ومدراء المناطق الأمنية وعدد من القيادات الأمنية .

وفي الاجتماع أشار العميد هراش إلى أن ارتفاع معدلات ضبط الجريمة بأمانة العاصمة دليل واضح على الجهود الأمنية الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة في الأمانة .

وشدد على ضرورة متابعة واكتشاف الجرائم المجهولة وضبط مرتكبيها … مشيراً في الوقت ذاته إلى أن أي قضية جنائية تنال حقها من المتابعة والتحري والاهتمام لا بد من إكتشافها وضبط مرتكبيها بأي حال من الأحوال.

ودعا العميد معمر هراش جميع القيادات الأمنية ومدراء الإدارات والفروع الأمنية بأمانة العاصمة إلى التفاعل الجاد مع بلاغات وشكاوى المواطنين وحسن التعامل معهم في مراكز وأقسام الشرطة، واتخاذ الإجراءات القانوينة حيالها وتمثيل الأجهزة الأمنية بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب.

وقال مدير أمن الأمانة أنه ومن خلال هذا التعامل يتم تقييم العمل الأمني ، والاجهزة الامنية لدى المواطنين لاسيما وأن الشرطة ما وجدت في الأساس إلا لخدمة المجتمع .

ووجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية في ظل تفشي الأوبئة وجائحة كورونا ، ومن هذه التدابير وضع مكتب خارج مباني مراكز الشرطة كمراكز لخدمة الجمهور ، يتواجد بها الضباط المناوبين ومساعديهم ، لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين ، حرصا على سلامة رجال الشرطة وسلامة المواطنين .

كما وجه هراش جميع قيادات وافراد منتسبي شرطة العاصمة بالإلتزام بارتداء الزي العسكري ، الذي يميز رجال الشرطة عن بقية المواطنين ويفرض احترامهم ويعكس هيبة الدولة ، ويعكس مدى التزامهم بالنظام.

وفي ختام الاجتماع حث مدير امن أمانة العاصمة العميد معمر هراش جميع الضباط والأفراد في المناطق الامنية ومراكز الشرطة على ضرورة التواجد في أماكن عملهم والالتزام بساعات الدوام الرسمي والانتظام بتأدية واجبهم الامني بالطريقة الصحيحة وعلى الشكل المطلوب شريطة ، الاهتمام بنظافتها واتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

مقالات ذات صلة