قوى العدوان تواصل خرق هدنة الحديدة وشن الغارات على عدة محافظات

واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، فيما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم 36 غارة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضح مصدر أمني أن قوى العدوان ارتكبت 107 خروقات شملت تحليق طائرتين حربيتين في أجواء حيس وأربع طائرات تجسسية في أجواء الفازة والجبلية، و30 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 105 قذائف و 70 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

 

وأفاد أن قوى العدوان قصفت بأكثر من 28 قذيفة هاون منطقة الفازة بمديرية التحيتا، واستهدف قصف مدفعي شمال غرب حيس .

 

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، و21 غارة على منطقة الخانق بمديرية نهم.

 

وفي محافظة حجة شن طيران العدوان غارة على مديرية مستبأ وثلاث غارات على منطقة بني حسن بمديرية عبس ، واستهدف بغارة مديرية حيران.

 

وأشار المصدر إلى أن الطيران المُعادي شن غارتين على منطقة الخسف بمديرية الحزم وغارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف، كما شن ثلاث غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية مجز ، وغارة على مديرية باقم بمحافظة صعدة.

 

واستنكر المصدر هذه الأعمال اﻻجرامية التي يعمد العدوان إلى ارتكابها في ظل صمت دولي مخزي .. مطالبا المجتمع الدولي تحمل مسئوليته الأخلاقية والانسانية أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم إباده من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

مقالات ذات صلة