الحشد الشعبي يعلن موقفه من الحوار العراقي الأمريكي

أكدت كتائب حزب الله العراقية أن الولايات المتحدة بادرت لإجراء ما يسمى بالحوار الاستراتيجي بعد إدراكها أن وجودها لم يعد مرحبًا به في العراق.

وقالت كتائب حزب الله في بيان صادر عنها اليوم السبت، “إن أمريكا لها تاريخ إجرامي معروف بنقض المعاهدات والمواثيق، وأن عليها أن تدرك أن محاولات الالتفاف على قرار البرلمان العراقي القاضي بضرورة انسحاب القوات الأجنبية من العراق سيكلفها كثيرًا.

 

وأشارت إلى أن على الساعين للإبقاء على قوات الاحتلال في العراق أن يتيقنوا بأنهم لن يستطيعوا حماية وجودها من غضب العراقيين الذين كانت كلمتهم واحدة في مواجهة عصابات داعش، وستكون وحدتهم أيضًا عنوان صولتهم القادمة لإخراج قوات الاحتلال كون العراقيين الأحرار باتوا يتطلعون اليوم لتحمل مسؤوليتهم بإخراج المحتل، مؤكدة أن المقاومة الأمنية والعسكرية والإعلامية ستأخذ دورها المعلوم والمشخص.

من جهته اعتبر الأمين العام لعصائب أهل الحق في العراق الشيخ قيس الخزعلي أنّ القوات الأميركية في العراق هي قوات احتلال، مؤكداً الاستعداد لفعل كل شيء من أجل إخراجها من البلاد.

 

وقال في كلمة له في ذكرى تأسيس الحشد إنّ القواتِ الأميركية في العراق هي قواتُ احتلال مؤكداً الاستعداد لفعلِ كلِ شيء من أجلِ إخراجها من البلاد، مشيرا إلى أن هناك مشاريع استهدفت العراق من قبل إسرائيل وأميركا والسعودية والإمارات إلا أن الشعب العراقي استطاع إفشالها.

 

يشار إلى أن الحكومة العراقية تواجه اليوم تحدياً كبيراً في حوارها الإستراتيجي مع الولايات المتحدة الذي انطلق مؤخراً في ظل مطالبة الشعب العراقي بطرد القوات الأميركية ومصادقة البرلمان العراقي على قرار يلزم الحكومة بإخراج هذه القوات.

مقالات ذات صلة