الإعلام السعودي.. محل سخرية

[مأرب برس|04/يونيو/2016م] – تلقت صحيفة الوطن السعودية سيلا من التعليقات الساخرة على خلفية نشرها لخبر تزعم فيه تعرض موقعها صباح الخميس الماضي للاختراق إثر نشر تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن نائف هاجم فيه ما تسمى بعاصفة الحزم.

وقال أحد المعلقين” ونحن نقول وين إسماعيل ياسين وعادل إمام وغوار وحسين عبدالرضا والكوميديا المضحكة هذه الأيام غير في الإعلام والصحافة التابعة للنظام السعودي”.

وقال آخر” أرجوكم احترموا عقولنا .. بالله عليكم هل يستحق مثل هذا التصريح الهزيل ان يتم اختراق موقع الصحيفة لنشرة خاصة وأنه جاء موافقا للحقيقة التي لا ينكرها أحد ولم يأتي بشيء جديد . لو كان هناك اختراق فعلا لما اكتفى المخترق بمثل هذا التصريح البسيط بل كان سيضع تصريحا ناريا قويا جدا .. وبالتالي فالحقيقة أن هذا التصريح قد جاء فعلا على لسان بن نايف ثم رأى بن نايف أن نشر هذا التصريح غير مناسب حاليا فوجه بذلك، ولكن بعد أن كان التصريح تم نشره فعلا وتناقلته وسائل الإعلام الاخرى فلم تجد الصحيفة مبررا لحذفه سوى الادعاء بأن موقعها الألكتروني تعرض للاختراق .. على العموم إذا أردتم أن تكذبوا فاختاروا كذبة يمكن أن تستسيغها العقول وليس كذبه مفضوحة بهذا الشكل”.

وقال أحد المعلقين” اختراق؟! ترقيع لا أكثر. لا يوجد ما يشير إلى أن الموقع تم اختراقه. التصريح الصحفي يتحدث عن واقع وليس فيه شيء مزيف أو ملفق. عاصفة الحزم طال أمدها بعد أن كان المتوقع أن يستسلم الحوثيون خلال أسبوعين على الأكثر لتصل إلى مايقارب سنة ونصف. دول التحالف إختلفت لأن لكل منها نواياه وأهدافه في اليمن. أما عن الوضع في سوريا الذي تطرق إليه سمو ولي العهد فهو كوضوح الشمس حيث كان التعويل على التدخل الأمريكي لإسقاط بشار ولكن أوباما رفض ذلك مما قلب الأوراق وعزز ذلك التدخل الروسي. وعموما شكرا على عذر الإختراق”.

وقال معلق آخر”ما هي إلا تضليل يلجؤن اليها للتراجع أو تسخيف ما ينشر من غير دراسة نتائجه. ما يسمى بـ عمل الحمقى”.

إضافة إلى الكثير من التعليقات الأخرى لايتسع المجال لذكرها.

وكان قال بن نايف في اللقاء التشاوري لوزراء داخلية المجلس التعاون الخليجي، في تصريح نقله موقع الوطن أون لاين قبل إغلاق الموقع بشكل مفاجئ وحذف النص في حسابهم على تويتر “يؤسفنا أن العالم العربي شهد خلال السنتين الماضيتين بالتحديد أزمات وصراعات كثيرة”.

وأضاف أنه من “الملاحظ إن عملية “عاصفة الحزم” طال أمدها وخرجت عن توقعاتنا نتيجة لعدم قيام دول التحالف بالمهام الموكلة إليهم” حسب وصفه.

وأشار إلى” أنه كان المتوقع إزاحة نظام الأسد بمساعدة تركيا وأمريكا وعولنا كثيرا على التطمينات ولكن لم تتحقق الوعود على أرض الواقع”.

وتعكس هذه التصريحات تصاعد الخلافات بين ولي العهد السعودي محمد بن نايف وولي عهده محمد بن سلمان بسبب فشل أهداف العدوان على اليمن.

وكان قال المغرد السعودي الشهير المعروف “بمجتهد” أمس الجمعة إن موقع صحيفة (الوطن) السعودية، لم يتعرض للاختراق قط، مشيرا إلى أن تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن نايف صحيحة.

وكشف مجتهد المقرب من الأسرة الحاكمة في تغريدة له على تويتر ” إن صحيفة الوطن لم تتعرض للاختراق والتصريحات التي نشرتها لمحمد بن نايف صحيحة”.

وأضاف أن حذف تلك التصريحات “دليل على أن محمد بن سلمان ولي ولي العهد هو الأقوى مشيرا إلى أنه سينشُر نص التصريحات كاملة في وقت لاحق”.

مشاركة عبر :

مقالات ذات صلة