مجلس الشورى يدين شطب اسم السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال

أدان مجلس الشورى بشدة، اليوم الخميس، خطوة الأمين العام للأمم المتحدة شطب اسم تحالف العدوان بقيادة السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال.
وأكد مجلس الشورى في بيان أن هذه الخطوة عكست استجابة الأمم المتحدة للضغوط السعودية في محاولة لطمس الصورة القبيحة التي ترسخت في ضمير الرأي العام العالمي، الذي أصيب بصدمة جراء المجازر والجرائم المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق أطفال ونساء اليمن طيلة أكثر من خمس سنوات.

ولفت البيان إلى أن استمرار العدوان والحصار الشامل على اليمن المتزامن مع رفع اسم تحالف العدوان من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال، يجعل الأمم المتحدة في موضع غير نزيه، وتقف موقف المتفرج حيال الجرائم المروعة بحق أطفال اليمن منذ بداية العدوان.

وأوضح البيان أن موقف الأمم المتحدة وإجراءها المشين يؤكد التواطؤ الأممي مع النظام السعودي تحت تأثير الضغوط المالية، مبيناً أن هذا الإجراء لا يغير من الحقيقة التي أصبحت مترسخة في الوجدان العالمي.

واعتبر مجلس الشورى استبعاد السعودية من قائمة منتهكي حقوق الأطفال، بمثابة التصريح لتحالف العدوان السعودي الأمريكي لارتكاب المزيد من الجرائم بحق أطفال اليمن.

ودعا مجلس الشورى الأمين العام للأمم المتحدة إلى التراجع عن قراره، حمايةً لأطفال اليمن من جرائم تحالف العدوان، وحرصاً على ما تبقى من مصداقية المنظمة الأممية.

مقالات ذات صلة