القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية الردع الرابعة في العمق السعودي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية توازن الردع الرابعة في العمق السعودي بعدد كبير من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وطائراتِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ.

 

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت بصواريخ من نوعِ “قدس” و “ذو الفقار” وطائراتُ صماد3 المسيرةُ مقراتْ ومراكزَ عسكريةً في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ منها وزارةُ الدفاعِ والاستخباراتُ وقاعدةُ سلمانَ الجويةُ ومواقعَ عسكريةً في جيزانَ ونجران.

 

وحذرت القوات المسلحة “العدوَّ من مغبةِ التمادي في بغيهِ وعدوانهِ وإجرامهِ وممارسةِ حصارهِ الاجراميّ وتؤكدُ حقَّها المشروعَ والثابتَ الذي يحتمُهُ الواجبُ الدينيُّ والأخلاقيُّ والإنسانيُّ والوطنيُّ في الدفاعِ عن اليمنِ العزيزِ وشعبِهِ الصابرِ الصامدِ المجاهد”.

 

وأكد البيان أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ متوكلةً على اللهِ ومستعينةً به ستنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ الأشدِّ والأقوى حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ وتحقيقِ الحريةِ والاستقلال.

 

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية ” توازن الردع الأولى” في الـ 17 من أغسطُس 2019م، بعشر طائرات مسيّرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة “أرامكو” السعودية.. كما نفذت القوات المسلحة عملية “توازن الردعِ الثانية” يوم الـ 14 سبتمبر 2019م ، حيث نفّــذت 10 طائرات مسيّرة هجوماً استهدف حقلَي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالسعوديّة، وأسفرت هذه العملية عن توقفِ نصفِ إنتاج السعوديّة من النفط، أي خسارة السعوديّة ما يقارب 5 ملايين برميل من النفط يومياً.

 

وأعلنت القوت المسلحة يوم الجمعة، 21 فبراير 2020م، تنفيذ عملية توازن الردع الثالثة في العمق السعوديّ، بـ12 طائرة مسيرة من نوع صمَّـاد3 وصاروخين من نوع قدس المجنح، وصاروخ ذوالفقار الباليستي بعيد المدى” استهدفت شركة أرامكو وأهدافاً حساسة أُخرى في ينبع وأصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله”.

 

 

 

وفيما يلي نص البيان:-

 

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

رداً على استمرارِ الحصارِ الظالمِ والعدوانِ الغاشمِ على أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ وبلدِنا العزيزِ نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بتوفيق من اللهِ تعالى العمليةَ الهجوميةَ الأكبرَ ” توازنَ الردعِ الرابعة” والتي استهدفتْ عاصمةَ العدوِّ السعوديِّ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ وطائراتِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ.

 

وبعون اللهِ وتسديدهِ فقد دكتْ صواريخُنا من نوعِ “قدس” و “ذو الفقار” وطائراتُ صماد3 المسيرةُ مقراتْ ومراكزَ عسكريةً في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ منها وزارةُ الدفاعِ والاستخباراتُ وقاعدةُ سلمانَ الجويةُ ومواقعَ عسكريةً في جيزانَ ونجران.

 

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تحذرُ العدوَّ من مغبةِ التمادي في بغيهِ وعدوانهِ وإجرامهِ وممارسةِ حصارهِ الاجراميّ وتؤكدُ حقَّها المشروعَ والثابتَ الذي يحتمُهُ الواجبُ الدينيُّ والأخلاقيُّ والإنسانيُّ والوطنيُّ في الدفاعِ عن اليمنِ العزيزِ وشعبِهِ الصابرِ الصامدِ المجاهد.

 

وتؤكد القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ متوكلةً على اللهِ ومستعينةً به أنها ستنفذُ المزيدَ من العملياتِ العسكريةِ الأشدِّ والأقوى حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ وتحقيقِ الحريةِ والاستقلال.

 

 

 

يحيا اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

 

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ وشرفاءِ  الأمة.

 

 

 

صادر عن القوات المسلحة اليمنية

 

صنعاء 3ذو القعده 1441هجرية

 

الموافق 23يونيو 2020م

مقالات ذات صلة