استشهاد أسير فلسطيني مسن في سجون العدو الصهيوني

استشهد، اليوم الاثنين، الأسير سعدي الغرابلي (75 عامًا)، من قطاع غزة، داخل سجون العدو الصهيوني، نتيجة الإهمال الطبي المعتمد بحق الأسرى.

 

وقال مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين، عبد الله قنديل: إن “الأسير الغرابلي كان يعاني من مرض السرطان، وتعرض لإهمال طبي معتمد في سجون العدو، ما أدى لاستشهاده”.

 

وأضاف “قنديل”، في بيان صحفي، إن “الأسير الغرابلي من سكان مدينة غزة، ومعتقل منذ 26 سنة، ويعاني من مرض سرطان البروستاتا، ومحكوم مدى الحياة”.

 

وأشار إلى أن “الغرابلي” تم عزله لسنوات طويلة في الزنازين، وعانى من الإهمال الطبي.

 

وباستشهاد “الغرابلي”، يرتفع عدد الاسرى الذين قضوا في سجون العدو الصهيوني، إلى 223 اسيرا.

 

ومن جهته، عدّ الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، عبد اللطيف القانوع، استشهاد الأسير الغرابلي، “تجاوزا للخطوط الحمراء، في سياسة العدو الصهيوني الممنهجة ضد الأسرى وعدم توفير متطلبات الحياة الإنسانية والرعاية الصحية لهم”.

 

وقال القانوع في تصريح مكتوب له: إن “ارتفاع شهداء الحركة الأسيرة لـ223 في سجون العدو ، دليل وحشية العدو وتجرده من كل القيم والأخلاق الإنسانية والأعراف الدولية في التعامل مع الأسرى”.

 

وأضاف: “لا بد للمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية الخروج عن صمتها، فيما يتعرض له الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، ومن الموت الذي يهدد حياتهم، في ظل حالة الاهمال الطبي المستمرة”.

 

المصدر: فلسطين اليوم

مقالات ذات صلة