وكيل محافظة الحديدة ومسئول العلاقات بمكتب الأمم المتحدة يتفقدان مخيمات النازحين بمديرية الزهرة

[مأرب برس|13/يونيو/2016م] – تفقد الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي ومدير دائرة الإعلام والعلاقات الخارجية بمكتب الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في الشرق الأوسط إياد نصر، اليوم الأحد، الأوضاع في مخيمات اللاجئين بمديرية الزهرة.

وأكد الوكيل العزعزي أهمية تزويد هذه المخيمات بالاحتياجات الأساسية، والعمل على توفيرها لتحسين الخدمات الإنسانية للنازحين في المخيمات.

وأشار إلى الدور الذي تلعبه المنظمات الدولية في دعم مخيمات النازحين، وخصوصاً المخيمات التي نزح إليها اللاجئون من المحافظات التي تعرضت لقصف تحالف العدوان.

فيما أوضح مدير العلاقات بمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن لدى المنظمات الدولية برامج ومشاريع لدعم النازحين في هذه المخيمات، وتعمل المنظمات بالشراكة لتوفير الاحتياجات الضرورية للاجئين بالمخيمات.

بدوره، أشار مدير برنامج الأغذية العالمي مكتب الحديدة محمد ساتي أن البرنامج نفذ تدخلات في هذه المخيمات شملت توزيع الغذاء للاجئين بمديرية الزهرة، حيث قدم البرنامج 19 ألف و53 سلة غذائية، فيما تم دعم التغذية الإضافية للأطفال والأمهات المرضعات والحوامل اللاتي يعانين من سوء التغذية لتسعة آلاف و150 حالة.

وكان نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالحديدة حميد الجماعي قدم نبذة عن مخيمات النازحين بالمديرية حيث يصل عدد النازحين في هذه المخيمات إلى اكثر من 600 أسرة نزحت من عدة محافظات بسبب العدوان.

مقالات ذات صلة