أبناء مدينة الحديدة يستنكرون جريمة مرتزقة العدوان بحق آل سبيعيان

ندد أبناء مديريات الحوك والحالي والميناء بمحافظة الحديدة بالجريمة البشعة التي ارتكبتها مليشيا حزب الإصلاح التابعة للعدوان بحق آل سبيعيان بمأرب.

وأكدوا في لقاء اليوم، النفير العام للرد على هذه الجريمة واستجابة للنكف القبلي الذي أطلقه نجل الشهيد الشيخ محسن آل سبيعيان.

وفي اللقاء حيا القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صمود وثبات أبناء الحديدة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

واعتبر هذه المجزرة التي أدت لاستشهاد الشيخ محسن سبيعيان وستة من إخوانه وأولاده انتهاكا للحرمات، وتتنافى مع الأعراف والأسلاف القبلية والمبادئ والقيّم الإنسانية .. مؤكداً أن الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق الأطفال والنساء والشيوخ تجاوزت كل الحدود، ما يتطلب من الجميع التحرك الجاد للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته.

ولفت قحيم إلى أهمية استشعار الجميع للمسئولية في التحرك الجاد لدعم الجبهات والنفير العام لردع العدوان .. مشيدا بمواقف وتضحيات أبناء مديريات الحديدة في الدفاع عن الوطن.

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن الجريمة التي ارتكبها مرتزقة العدوان بحق آل سبيعيان تستدعي من كافة القبائل التحرك لوضع حد لهذه المليشيات الإجرامية.

وأكد أن تشديد الحصار وارتكاب الجرائم لن تزيد الشعب اليمني، إلا صلابة وصموداً في مواجهة العدوان .. داعيا إلى النفير ومواصلة رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر المؤزر.

بدوره أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي في كلمة العلماء إدانة واستنكار أبناء الحديدة لهذه الجريمة التي تكشف مدى السقوط الأخلاقي والإنفلات الأمني في المناطق المحتلة.

واستنكر بيان صادر عن اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي الكباري وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية وقيادات وأعضاء السلطة المحلية، الصمت الدولي المعيب تجاه جرائم العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني.

وطالب المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي تجاه معاناة الشعب اليمني والعمل على إدانة مثل هذه الجرائم وإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية كامل المسؤولية إزاء صمتها عن هذه المجازر التي تعتبر جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

ودعا البيان قبائل وأحرار اليمن إلى النكف القبلي والتحرك الجاد والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية لتحرير مأرب وكل المناطق المحتلة من دنس الغزاة والمحتلين .. مثمناً ما يسطره الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

شارك في اللقاء عدد من الوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمديريات مركز المحافظة.

 

مقالات ذات صلة