منظمة انتصاف تدين استهداف العدوان للنساء والأطفال في حزم الجوف

أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل جريمة العدوان التي أقدم عليها باستهدافه بشكل مباشر لمنزل مواطن في منطقة المساعفة مديرية الحزم بمحافظة الجوف والذي أدى لاستشهاد10 أشخاص، 6 أطفال وامرأتان ورجلان وجرح 7 آخرين بينهم 4 أطفال وامرأة ورجلان وهناك 16 جثة متناثرة تم نقلهم لمستشفى مأرب لم يتم التعرف عليهم.
واعتبرت منظمة انتصاف هذه الجريمة انتهاكا جسيما للقانون الدولي الانساني والذي يجرم استهداف المدنيين الأبرياء بأي شكل من الأشكال، كما أن الطبيعة المدنية الصرفة لمكان الجرائم والعدد المريع للضحايا يؤكد تعمد العدوان لانتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الانساني ومنها مبدأ الإنسانية.

واستنكرت الصمت الدولي والأممي المخزي، وانتهاك القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية وقوانين الحرب وغيرها من الأعراف والشرائع السماوية والرمي بها عرض الحائط، والتي تتضمن قواعد ومبادئ تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأطفال والنساء.

كما حملت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل السعودية وتحالفها المسؤولية عن كُل الجرائم التي تستهدف المدنيين مطالبة بالتحقيق والمُساءلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم، كما حملت منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية صمتها المخزي وتنصلها عن واجباتها مما شجع التحالف السعودي على الاستمرار في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في اليمن.

مقالات ذات صلة