إعلام العدو: اشتباك مسلح مع عناصر من حزب الله قرب منطقة كفر شوبا اللبنانية

أفادت وسائل إعلام تابعة للعدو الإسرائيلي عصر اليوم الاثنين، عن وقوع اشتباك مسلح مع عناصر من حزب الله قرب منطقة كفرشوبا اللبنانية شمال فلسطين المحتلة.
وأوضح إعلام العدو أنه حصل تبادل إطلاق نار بين قوات الاحتلال ومقاومين بالإضافة لإطلاق عدد من الصواريخ.

وأضاف أنه سُمعت سلسلة انفجارات قرب مزارع شبعا اللبنانية قبل قليل وأعمدة الدخان تتصاعد من منطقة الحدث، متحدثا في ذات الوقت عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه قوة لجيش العدو شمال فلسطين المحتلة.

ولفتت وسائل إعلام العدو إلى أنه وقع اشتباك مسلح بالإضافة لإطلاق عدد من الصواريخ تجاه قوة من جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة.

وأكدت أن أوامر وتعليمات جديدة للمستوطنين في شمال فلسطين المحتلة قضت بالدخول إلى الملاجئ.

وأشارت إلى أنه تم إطلاق صاروخ كورنيت تجاه دبابة ميركافا، إضافة لإطلاق نار على سيارة في منطقة جبل الشيخ شمال فلسطين المحتلة.

إلى ذلك أعلن متحدث باسم قوات العدو الإسرائيلي عن وقوع حدث أمني في منطقة مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان.

ولفت مراسل المنار إلى أن “القصف المدفعي الإسرائيلي تواصل لمدة تقارب الساعة (بعيد الإعلان عن الحدث الأمني) في محيط موقع رويسات العلم الصهيوني”.

وذكر أن “القصف الصهيوني انحصر في مرتفعات كفرشوبا والأطراف الغربية للبلدة ومزرعة شانوح جنوبي البلدة”، مشيرا إلى أن “الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع الإسرائيلية حامت في الأجواء منذ الإعلان عن الحدث الأمني”.

وأفاد مراسل المنار عن سقوط قذيفة إسرائيلية داخل منزل في بلدة الهبارية من دون تسجيل إصابات.

من جهته، قال رئيس حكومة العدو بنيامين نتانياهو إن “ما جرى على الحدود هو حدث أمني غير بسيط”، في حين ترأس نتانياهو اجتماعا أمنيا في وزارة الحرب الإسرائيلية.

وقالت القناة 11 الإسرائيلية: “يبدو أن السيد نصرالله التزم بكلمته في الرد على “إسرائيل” وهو عادة يلتزم بما يقول.

من جانب آخر نقل مراسل قناة الميادين بأن وزير حرب الاحتلال بيني غانتس يتحدث عبر “الهاتف الأحمر” مع رئيس الأركان ما يعني تخوفهم من فك شيفرة الاتصالات.

ولاحقا أفادت وسائل إعلام بعودة الحياة الطبيعية وحالة هدوء تسود كل القرى الحدودية في جنوب لبنان.

هذا ولم يصدر حتى اللحظة بيان رسمي من حزب الله يكشف تفاصيل ما حدث، كون كل الأخبار والمعلومات حول “الحدث الأمني” على الحدود مصدرها العدو الإسرائيلي حصراً ولا تعليق لحزب الله.

وحول سقوط شهداء أكدت مصادر لبنانية أنه لا يوجد أي شهيد لحزب الله كما يدعي الجانب الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة