غضب شعبي يظهر في الوقفات الاحتجاجيه في عدد من المحافظات تنديداً بالعدوان وخيبة الآمم المتحدة

[مأرب برس|21يونيو/2016م] – محافظات – تقرير – شهدت مناطق يمنية اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية لتجديد مواقف أبناءها الرافض للعدوان وموقف الأمم المتحدة التي تمثل بسحب قرار إدانة التحالف بارتكاب جرائم ضد الأطفال، والتأكيد على رفد الجبهات بالمقاتلين والاستعداد لأي جديد يفرضه العدوان ومرتزقته.

ففي محافظة عمران يواصل أبناء قبيلة حاشد لقاءاتهم الرمضانية تحت شعار التسامح والتصالح خطوة أولى في مواجهة العدوان والاحتلال , بحضور رسمي من حزب الإصلاح بالمنطقة وعقد اجتماع اليوم في مديرية خمر وبحضور ضيوف شرف من أسرى الجيش واللجان المحررين.

كما نظم أطفال مدينة عمران وقفة منددة بالأمم المتحدة وأمينها العام بان كيمون بعد موقف المنظمة الأممية المخزي والذي فضح المسرحية الدولية وكشف التعاطي اللاإنساني مع القضية اليمنية على المستوى الدولي، بحسب أطفال عمران الذين نظموا الوقفة تحت شعار “من يعطف على الاخر تبرع أطفال عمران بمصروفهم الشخصي للأمم المتحدة”.

وفي محافظة الجوف، نظم ابناء مديريتي المراشي والحميدات وقفة احتجاجيه رفضا للتواجد الامريكي في اليمن واستنكارا لتراجع الأمم المتحدة عن قرار سحب السعودية من قائمة العار.

كما تواصلت الوقفات الاحتجاجية واللقاءات القبلية بمحافظة ذمار المنددة بالعدوان السعودي الأمريكي والحصار، حيث أكدت قبائل مديرية المنار في لقاء قبلي  وقوفها إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان واستعدادها التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن .

وفي ذات السياق نظم أبناء مديرية جهران وقفة احتجاجية أدانوا خلالها المواقف المخزية للأمم المتحدة ازاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني.. مطالبين أحرار العالم العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

وفي مديرية مغرب عنس نظم أبناء المديرية وقفة احتجاجية للتنديد بتواجد القوات الأمريكية وكذا باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي في ظل صمت المجتمع الدولي.

كما أدان أبناء مديرية جبل الشرق في وقفة احتجاجية المواقف المخزية للأمم المتحدة .. مؤكدين استعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة قوى الغزو والاحتلال.

إلى ذلك نظم أبناء القطاع الغربي بمدينة ذمار وقفة احتجاجية، أكدوا خلالها رفضهم القاطع لتواجد القوات الأمريكية في اليمن .
ونظم أطفال الأحياء السكنية بمدينة ذمار وقفة احتجاجية وسط المدينة نددوا خلالها بشطب الأمم المتحدة دول تحالف العدوان السعودي من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.

واعتبروا هذا الموقف وصمة عار للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.. مؤكدين أن أطفال اليمن سيضلون يتبرعون للأمم المتحدة حتى تنظر إلى جرائم العدوان على أطفال اليمن.

مقالات ذات صلة