محافظة عمران تحيي ذكرى عيد الولاية بفعاليات مركزية في جميع مديرياتها

أحيت محافظة عمران ذكرى يوم الولاية وسط حضور رسمي وشعبي كبير إحياء لمبادئ القيم وركائز دعائم الحق وتتويجا للرسالة الإلهية التي بلغ عنها رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم في غدير خم.

 

حيث نظم أبناء وقبائل مديرية الجبل بحضور محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان فعالية كبيرة بمناسبة إحياء الذكرى السنوية ليوم الغدير ذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، ماكدين بأن مناسبة يوم الغدير تعتبر محطة انطلاق للتحرك لمواجهة العدوان وإسناد جبهات القتال. بالمال والرجال.

 

وفي مركز المحافظة اقام أبناء مديرية عمران فعالية بذات المناسبة والتي تخللتها عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل الشعبية التي عبرت في مجملها عن أهمية إحياء يوم الولاية “عيد الغدير” وتجسيد الارتباط الوثيق بولاية من أمر الله بتوليهم واتباعهم ومناصرتهم..

 

واحتفل أبناء مديرية خارف بذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة القيت خلال الفعالية كلمات أكدت على أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية واستلهام الدروس والعبر من شجاعة وتضحية الإمام علي لتحقيق النصر على الأعداء.

 

وفي مديرية عيال سريح أقيمت فعالية أشارت الكلمات إلى أهمية غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي كرم الله وجهه في نفوس الأجيال. وأشارت المشاركات إلى أن اليمانيين كانوا حول رسول الله حين أعلن ولاية الإمام علي، وهم اليوم يقفون مع الحق مع علمهم وقائدهم حفيد المصطفى السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي يحفظه الله .

 

الى ذلك احياء أبناء مديرية بني صريم بحضور مدير عام شرطة المحافظة العميد /عبدالله محمد رهمة الذكرى اكدت المشاركات إلى أن عيد الغدير يوم الولاية هو مناسبة عظيمة يجب أن يقف الجميع عند هذه المحطة المفصلية الهامة التي أسست لمرحلة ما بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

 

وفي مديرية ريدة نظمت فعالية بذكرى عيد الولاية بحضور وكيل المحافظة امين فراص اكدت على عمق الارتباط الكبير بشخصية الإمام علي عليه السلام لدى اليمنيين كسائر كل الأحرار من شعوب العالم الإسلامي لاسيما وأن الكثير من أوائل أنصار الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي هم من اليمنيين الاقحاح.

 

الى ذألك اقام أبناء مديرية خمر فعالية احفاء بيوم الولاية بحضور وكيل المحافظة محمد المتوكل تخلل الفعالية العديد من الفقرات بالبرع والاهازيج والزامل الشعبية وعدد من الكلمات التي أشارت الى حديث الغدير والمناسبة العظيمة مناسبة ولاية الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام والتي لم تكن وسام دنيوي لشخصية امير المؤمنين وانما مشروع قرآني ومسيرة تقود الى الفلاح والطريق المستقيم لأنها طريق تستمد التعاليم والمبادئ من الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله وسلم الذي لا ينطق عن الهواء.

 

كما احياء أبناء مديرية حوث فعالية القيت العديد من الكلمات اكدت في مجملها أهمية الاقتداء والسير على نهج الإمام علي في مقارعتهم قوى الاستبداد والطغيان. وتطرقت الكلمات الى السيرة العطرة للإمام علي (كرم الله وجهه ) وشجاعته وبطولاته في مواجهة الطغاة والظالمين ونموذجه في الحكم وإرساء قيم العدالة والتسامح والدولة المدنية.

 

الى ذألك اقام أبناء مديرية سفيان حفلاً جماهيرياً كبيراً بمناسبة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام وبحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص، تخلل الحفل مشاركات متنوعة من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية والزامل والبرع وفقرات إنشاديه ومسرحية عبرت جميعها عن عظمة المناسبة والارتباط الكبير الذي يربط الشعب اليمني بالله ورسوله والإمام علي وأهل بيته الأطهار.

 

والى مديرية العشة التي احياء فيها أبناء المديرية ذكرى الولاية بفعالية اكدت كلماتها إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية واستلهام الدروس في التضحية والفداء من حياة الإمام علي كرم الله وجهه. فاعلان التولي لحيدر الكرار المدمر لقوى الاستكبار يعد رسالة واضحة للأمة ان تسير وفق الاوامر الالهية التي امر الله تعالى بها وامتداد لولاية الله ورسوله.

 

أبناء مديرية القفلة أحيت الذكرى بفعالية أكدوا من خلالها أن الولاية التي أمر الله بها هي منهج وحصن للأمة من تولي الذين يضلونها ويجعلونها ضعيفة وهو ما حدث بل ووصل الحال أن يكون البديل مولاة أعداء الأمة من اليهود والنصارى.

 

أبناء مديرية شهارة كغيرهم من أبناء مديريات عمران يحييون ذكرى عيد الغدير الاغر بطابعهم وعادتهم القبلية وتراثهم الشعبية لافتين إلى ما يمثله إحياء هذه المناسبة من حرص لأبناء اليمن في رفضهم التبعية لأي كان . مشيرين إلى ضرورة الاستفادة من الدروس والعبر من هذه المناسبة في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان.

واحياء أبناء مديرية صوير عيد الولاية بفعالية أكد المشاركين على أهمية إحياء يوم الغدير للتأكيد على الاقتداء بالإمام علي في مواجهة الظلم والطغيان.

 

مؤكدين استمرار الصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

 

كما أحيا أبناء مديرية حبور ظليمة الذكرى بفعالية اكدت على أهمية العودة لمنهج العترة الشريفة واقتفاء أثر الأعلام لتحقيق الفوز والنجاة في الدنيا والآخرة والعودة بالأمة إلى عزتها وكرامتها.

 

كما أحيا أبناء مديرية مسور الذكرى بحشود كبيرة ارتفعت أيدي المشاركين مجددين العهد والولاء لله ورسوله وللإمام علي ولقيادتنا السياسية الربانية المتمثلة بالسيد العلم القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والسير على نهج المسيرة القرآنية الحقة والبراءة المطلقة من أعداء الله اليهود والنصارى ومن ولاءهم من المنافقين.

 

كما أحيا أبناء مديرية السودة الذكرى بحضور جماهيري كبير، أكد المشاركين في كلماتهم أن عيد الغدير يوم الولاية هو مناسبة عظيمة يجب أن يقف الجميع عند هذه المحطة المفصلية الهامة التي أسست لمرحلة مابعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله كونها مرحلة حددت مصير الأمة الإسلامية وارتباطها الديني الصحيح.

 

الى ذألك اكد أبناء مديرية ثلاء على أهمية التولي الصحيح حيث أن البديل سيكون تولي الظالمين وتولي اليهود والنصارى وستكون الأمة مهيئة للشتات والانحراف بشكل أكبر وأن واقع الأمة اليوم يدفعها للتمسك بمبدأ الولاية امتثالاً لأمر الله عز وجل.

 

كماء احياء أبناء مديرية ذيبين الذكرى مؤكدين أن الإمام علي عليه السلام هو من يفتخر به اليمنيون كونه رسول رسول الله إليهم واسلموا على يديه، فمنذ فجر الاسلام واليمنيون يسابقون شعوب العالم في التولي لآل بيت رسول الله.

 

وفي ختام الفعاليات جدد الحاضرون العهد والولاء لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام بذكرى ولايته وبيعته إماما للمسلمين بعد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله.

 

مقالات ذات صلة