مجلس الشؤون الإنسانية يُدين جريمة العدوان بحق اليمنيين بالجوف

أدان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.

 

واستنكر المجلس في بيان له استهداف طيران العدوان لمواطنين بمنطقة المعاطرة بمديرية خب والشعف بالجوف كانوا على متن أربع سيارات في زيارة معايدة، ما أدى إلى استشهاد 20 مواطناً جلًهم أطفال ونساء وجرح سبعة آخرين.

 

وأشار إلى أن إزالة السعودية من قائمة العار لمنتهكي حقوق الأطفال باليمن، أعطاها الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من هذه الجرائم الوحشية بحق المدنيين، في انتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني.

 

وأكد البيان أن هذه الجرائم تعبر بشكل واضح عن منهجية وأسلوب قوى العدوان الأمريكي السعودي الإجرامي، وتكشف بوضوح حجم الهزيمة واليأس لها .. مندداً في الوقت ذات بصمت المجتمع الدولي المعيب والذي كان وما يزال أحد أهم أسباب استمرار جرائم الحرب على اليمن.

 

ودعا المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية الأمم المتحدة وهيئاتها الإضطلاع بالمسؤولية في الضغط على دول تحالف العدوان بالالتزام بالقوانين والمواثيق الدولية المكفولة للمدنيين، والعمل على إيقافها وإدانة مرتكبيها.

مقالات ذات صلة