محافظ ذمار يتفقد سير العمل بإدارة البحث الجنائي ويناقش جهود مواجهة أضرار السيول

تفقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم سير العمل في الإدارة العامة للبحث الجنائي وجهود تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلال الزيارة التقى المحافظ البخيتي ومعه أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي وعضو مجلس الشورى محمد أمين الغراسي ووكيل المحافظة عباس علي العمدي، مدير أمن المحافظة العميد أحمد عبد الله الشرفي، ومنتسبي الإدارة من رؤساء الأقسام والضباط.

 

واستمع منهم إلى شرح عن الجهود المبذولة في ضبط الجريمة وكشفها قبل وقوعها والإجراءات والتحريات التي تنفذ للحد من انتشار الجريمة.

 

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد لترجمة المهام وإنجاح الخطط الأمنية الرامية تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة.. مشيداً بالجهود المبذولة في مواجهة الجريمة والارتقاء بأداء إدارة البحث الجنائي وترجمة دورها الأمني في مساندة جهود الأجهزة القضائية، في تعزيز العدالة وتطبيق النظام والقانون.

 

ونوه بمستوى النجاحات التي تحققها الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة .. حاثاً على تعزيز النجاحات ووضع الإجراءات الكفيلة بالحد من مشاكل السطو على الأراضي وضبط المعتدين وإحالتهم للأجهزة القضائية لينالوا جزاءهم الرادع.

 

ووجه محافظ ذمار الأجهزة الأمنية بتعزيز التنسيق مع الأجهزة القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية قبل إحالة القضايا إلى الجهات القضائية وبما يسهم في إنجاح مهام الأجهزة القضائية وتعجيل إصدار الأحكام وتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين.

 

بدوره استعرض مدير البحث الجنائي العقيد محمد الخطيب جهود منتسبي البحث الجنائي في ضبط الجرائم والحد من انتشارها من خلال متابعة مرتكبيها.

 

ولفت إلى أن هذه الجهود أسهمت في الحد من جرائم سرقة السيارات والدراجات النارية وعمليات النشل والسرقات الأخرى إلى جانب ضبط الكثير من القضايا الجنائية المختلفة.

 

وفي سياق آخر ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة ذمار في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي جهود مواجهة أضرار السيول والأمطار ودور المكاتب التنفيذية في الارتقاء بالأداء وتلبية تطلعات المجتمع.

 

واستعرض الاجتماع بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي وأعضاء مجلس الشورى محمد أمين الغراسي وعبده العلوي ووكلاء المحافظة فهد المروني ومحسن هارون وجمال معوضة وعباس العمدي ومحمد عبد الرزاق ومحمود الجبين وعلي عاطف، التحديات التي تواجهها المحافظة جراء السيول والأمطار من انقطاع للطرق وجرف الأراضي الزراعية والانهيارات الصخرية.

 

وأكد الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس للمحلي بالمحافظة ورؤساء لجان التخطيط والتنمية والمالية أحمد الحيجنة والخدمات صادق المصري والشؤون الاجتماعية عبد الله الفقيه أهمية تكاتف الجهود للتخفيف من الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار والحفاظ على السدود والحد من الأخطار التي تواجهها جراء تدفق السيول وارتفاع معدل هطول الأمطار.

 

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ البخيتي أهمية تعزيز الإجراءات الإدارية والعمل على تطبيق النظام والقانون وتفعيل دور مؤسسات الدولة لكي تتمكن بدورها في تلبية تطلعات المجتمع.

 

وبين أهمية تعزيز جهود التكافل الاجتماعي وتفعيل دور المجتمع في مساندة جهود التنمية.. حاثا على العمل بروح الفريق الواحد وتجاوز التحديات لتوفير الخدمات الأساسية ووفق للإمكانيات المتاحة.

 

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية تضع ضمن أولوياتها الاهتمام بالخدمات الأساسية والتخفيف من الفقر وفق ما هو متاح، وتنمية الإيرادات العامة وإتاحة المجال أمام المجتمع ليؤدي دوره ودعم المبادرات المجتمعية بما يسهم في التخفيف من الآثار التي خلفها العدوان والحصار.

 

وكان أمين عام محلي المحافظة العنسي أشار الى الجهود التي تبذل من قبل المكاتب التنفيذية في الحد من أضرار السيول والأمطار من خلال فتح الطرقات الرئيسية وتنفيذ أعمال الترميمات للطريق الرئيسي من نقيل يسلح حتى منطقة سوق القرعي بالقرب من محافظة إب ومن منطقة باب الفلاك إلى مدينة ذمار.

 

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة المروني أهمية تكاتف الجهود لمواجهة أضرار السيول والأمطار والعمل على دعم جهود السلطات المحلية بالمديريات لتقوم بدورها في فتح الطرقات.

 

وشدد على أهمية تفاعل الجميع لإنجاح امتحانات الشهادة العامة الأساسية والثانوية وإسناد دور القطاع التربوي في هذه المهمة الوطنية والعمل على تسييرها بشكل هادئ وواعي.

 

وكان الاجتماع استمع إلى إيضاحات من مدراء المكاتب التنفيذية عن سير العمل ومستوى الأداء والتحديات التي تعيق الارتقاء بمستوى العمل.

مقالات ذات صلة