رئيس اللجنة الثورية : اليمن تؤمن بالسلام والعلاقات بين الشعوب على أساس الإحترام والمصالح

[مأرب برس|26/يونيو/2016م]  – قال رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي اليوم السبت إن ما تؤمن به اليمن هو المحبة والسلام والعلاقات الدائمة والمستمرة بين الدول والشعوب والقائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
و أكد محمد الحوثي أثناء لقاءه  مستشار الشرق الاوسط وافريقيا ببنك الاستيراد والتصدير الكوري (اكسيم بنك) بيونق جانق في صنعاء  أن اليمن اليوم تقاوم عدوان يسعى إلى تفتيتها واستغلال مواردها واضعاف مركزها وهو ذاته العدو الذي جزء كوريا وجعلها عرضة للمشكلات السياسية والابتزاز .
جرى خلال اللقاء ، الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد والقائم بأعمال وزير الزراعة والري المهندس علي عبدالكريم الفضيل ، مناقشة المشاريع التي يمولها البنك الكوري في اليمن والمشاريع المتعلقة بالجانب الزراعي وطبيعة القروض الميسرة التي يعرضها البنك في هذا المجال.
كما تم مناقشة الإجراءات التنسيقية والعملية الكفيلة بتحقيق أعلى جودة من المشاريع الحالية في الجانب الزراعي التي يسعى البنك إلى تمويلها بقروض ميسرة و المستقبلية وآفاق تطويرها وفق الضوابط والاجراءات الاقتصادية التي تحقق الفائدة المرجوة منها للمستفيد النهائي في القطاع الزراعي .
من جهته أكد مستشار البنك الكوري حرص البنك على مواصلة العمل في اليمن في مشروع الدعم الزراعي الحالي ، واعداد حزمة من المشاريع المتعلقة بالطاقة والمياه وفي الجانب الصحي ،مؤكدا انها ستصبح جاهزة للمناقشة والبحث حال انتهاء العدوان على اليمن .

مقالات ذات صلة