قوات الأمن المركزي بصنعاء تقيم فعالية في ذكرى عاشوراء

أحيت المناطق الأمنية لقوات الأمن المركزي، اليوم الخميس، فعالية بمناسبة ” عاشوراء” ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي عليهما السلام وتخليدا لثورته ضد الظلم والطغيان تحت شعار هيهات منا الذلة بحضور قائد قوات الأمن المركزي اللواء شاهر محمد حسين القحوم.
وخلال الفعالية ألقيت عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس والعبر من سيرته عليه السلام وتضحيته في سبيل الحق ونصرة المظلومين والمستضعفين.. مؤكدة أن تكالب المنافقين على الإمام الحسين لم يثنه عن أداء واجبه ولم يبيع دينه بدنياه وظل على مبدئه وثباته حتى استشهد سلام الله عليه.

وأشارت الكلمات إلى أن السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت ضراوته وهمجيته فالشعب اليمني لم يكن معتدياً وهو شعب منتصر بإذن الله سبحانه وتعالى.. مؤكدة على أهمية الاقتداء بالحسين في صموده ومواجهته ضد الأعداء خصوصا وأن مظلومية الإمام الحسين تتجسد اليوم في مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم وحشية بحق الأطفال والنساء من قبل تحالف الشر والعدوان.

كما أشارت الكلمات إلى أن الحرب بين الحق والباطل أزلية وأن النصر مرتبط بالحق مهما تعاظم الباطل.. منوهة بتأثير ذكرى عاشوراء في وجدان الأمة حيث رسمت موقف الحق وكشفت الزيف والضلال.

المشاركون في الفعالية أكدوا على أهمية التحرك الميداني لمواجهة قوى الشر والعدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى دحر العدوان مجددين العهد بالسير على نهج الإمام الحسين ضد الطغاة والظالمين.

تخلل الحفل قصائد عبرت عن المناسبة وأهمية السير على خطى الإمام الحسين عليه السلام.

مقالات ذات صلة