انطلاق أعمال مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت

انطلقت مساء اليوم الخميس، أعمال مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت ورام الله في فلسطين المحتلة.

وفي المؤتمر قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة له إن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بإعلان أميركي هو آخر الخناجر المسمومة التي تعرضت لها القضية الفلسطينية، مؤكدا على أن اجتماع اليوم جاء “لنكون على قلب رجل واحد وهدفنا المصالحة وإنهاء الانقسام والحفاظ على الحقوق الفلسطينية مهما بلغ الثمن وعظمت التضحيات”

وتابع عباس إننا “لم ولن نفوض أحدًا في العالم ليقرر مصير الشعب الفلسطيني”معتبرا وعد بلفور إنتاجًا أمريكيًا بريطانيًا، وأن أمريكا تسعى إلى الآن لإلغاء وجود الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى أن القرار الوطني الفلسطيني حق خالص للشعب الفلسطيني وحده، ولا نقبل أن يتحدث أحد باسمنا لأننا لم ولن نفوض أحد للحديث باسمنا، ونحن فقط من نتكلم عن قضيتنا، ولا نريد أن يعطينا أحد أي شيء.

وأوضح أن فصائل المقاومة الفلسطينية هي من أفشلت صفقة القرن، وأن الفلسطينيين ليسوا بحاجة لوصاية ورعاية أحد، وأن حكومة العدو إذا أعلنت ضم الضفة الغربية، فإننا سنقطع العلاقات كافة وسنتحمل كافة المسؤوليات، ولن نتراجع عن موقفنا.

وأكد عباس أن “أمريكا منعت الدول من تقديم قروض لنا مقابل أموالنا المحتجزة، لكننا لن ننهار ولن نتفاوض على صفقة القرن ولا على مشروع الضم”.

مقالات ذات صلة