محافظ سقطرى: أبناء الجزيرة سيسقطون مخططات أمريكا والكيان الصهيوني

أكد محافظ أرخبيل سقطرى هاشم سعد السقطري، أن مطامع دول تحالف العدوان ومن ورائها أمريكا والعدو الصهيوني، ستسقط في أرض سقطرى التي لم تقبل الغزاة على مر التاريخ.

 

وأشار المحافظ السقطري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الإمارات تعمل منذ بدء العدوان على إنشاء قاعدة عسكرية وإنشاء مليشيات لزعزعة أمن واستقرار أرخبيل سقطرى نظراً لأهميته الاستراتيجية في المحيط الهندي.

 

واعتبر تطبيع الإمارات مع الكيان الصهيوني تحصيل حاصل كون كل تحركات الإمارات منذ بداية العدوان هدفها أن تكون هناك قواعد أمريكية وإسرائيلية .. مشيراً إلى أن أبوظبي خدمت إسرائيل بشكل كبير في المنطقة، واليمن كشف حجم العلاقة بين أبوظبي وتل أبيب.

 

وحيا محافظ سقطرى، الرفض الشعبي السقطري للتطبيع الإماراتي مع العدو الإسرائيلي.. مؤكداً أن أحرار وشرفاء أرخبيل سقطرى كما كان لهم دوراً بارزاً في كشف مخططات الاحتلال الإماراتي والصهيوني سيسقطون مخططات الغزاة في الجزيرة .

 

وقال “كل التحركات الإماراتية الإسرائيلية في المحافظة تتم بتواطئ سعودي”.. مبيناً أن السعودية التي لها تواجد عسكري استعماري في سقطرى أرسلت في يناير الماضي خبراء أمريكيين للجزيرة للقيام بدراسات لإنشاء قواعد عسكرية، واليوم الإمارات جاءت بخبراء صهاينة للجزيرة.

 

ولفت المحافظ السقطري إلى قيام مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات مؤخراً بالسيطرة على مواقع مرتفعة مهمة في منطقة مومي شرق الجزيرة ومنطقة قطنان غرب الجزيرة بهدف السيطرة على الملاحة البحرية والممر الدولي البحري.

 

كما أكد أن أمريكا والعدو الصهيوني ومن ورائهما السعودية والإمارات لن تجد موطئ قدم في أرخبيل سقطرى في ظل الوعي الشعبي الكبير لأبناء المحافظة.

مقالات ذات صلة