اليمن يحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

شهدت العاصمة صنعاء وعموم المحافظات، صباح اليوم الاثنين، عشرات المسيرات الجماهيرية الحاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد – عليه السلام.

وخرجت في أكثر من 40 ساحة مسيرات جماهيرية حاشدة في مديرية مختلف مديريات وأحياء العاصمة صنعاء، كما خرجت مسيرات في 25 ساحة بمحافظة صنعاء، فيما شهدت مدينة صعدة وبقية الساحات في محافظتها مسيرات حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

 

وحمل المشاركون شعارات الحرية المناهضة للسياسية الأمريكي والمطالبة بمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلة، ولافتات كتب عليها من “أحب الحياة عاش ذليلا”، و”إمام الجهاد”.

 

وهتفوا بصرخة الحرية والبراءة من أعداء الله، ورددوا هتافات منها “هيهات منا الذلة” و”عشنا مظلومية زيد.. ونحن قد فكينا القيد”،”واجهنا أكبر طغيان بالقران” و”قل لأعراب التطبيع كلا لن نركع ونطيع”.

 

وألقيت خلال الفعاليات كلمات وقصائد شعرية تحدثت عن ثورة الإمام زيد ومقارعته للباطل والطغاة والظالمين، ومواقف الحق التي سلكها من أجل إحياء قيم الإسلام المحمدي، والتي بذل في سبيلها حياته وارتقى شهيدا مصلوبا دفاعا عن المظلومين في وجه سلاطين الجور.

 

وأشارت الكلمات إلى أن مواجهة اليمن للعدوان السعودي الأمريكي وطغاة العصر هو امتداد لثورة الإمام زيد في وجه الباطل وثقافة الجهاد التي أحياها، داعية إلى المزيد من الصمود في وجه العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال، في طريق التحرر من هيمنة أعداء الأمة وأدواتهم في المنطقة الإمارات والسعودية.

 

وشددت على أن اليمنيون يستمدون من المدرسة الزيدية الحسينية التي أحيت ثقافة الجهاد وإعلاء كلمة الله، يستمدون قيم التضحية والحرية ورفض الظلم والطغاة.

 

وأكد المشاركون التمسك بالقضية الفلسطينية، والأقصى الشريف، والمقدسات الإسلامية وتحرير فلسطين المحتلة، ورفض الهيمنة الأمريكية ومشاريع التقسيم في المنطقة.

 

واستنكروا التطبيع البحريني والإماراتي مع العدو الصهيوني على حساب حقوق الشعوب العربية والإسلامية، مؤكدين رفضهم كل أشكال التطبيع والتبعية لأعداء الأمة، معتبرين ما أقدمت عليه الإمارات والبحرين من تطبيع مع العدو خيانة للأمة وللقضية والمقدسات الإسلامية في فلسطين.

 

وأشارت الكلمات إلى أن من يشن العدوان على اليمن هم من يطبعون اليوم مع أعداء الأمة، ومن يحتل أجزاء من اليمن ويقتلون أطفال اليمن هم في خندق واحد مع من يحتل فلسطين ويقتل أطفال فلسطين.

 

واستهجن المشاركون إقدام الصحف الفرنسية على إعادة نشر الرسوم المسئية بحق خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، في ظل صمت أنظمة الخيانة والتطبيع، التي لم تعد تهتم بمقدسات الأمة ولا بنبيها.

 

وأحرق المتظاهرون العلم الأمريكي وعلم كيان العدو الصهيوني.

 

وخلال المسيرات والفعاليات عرضت الأناشيد والزوامل والرقصات الشعبية وعروض فنية تحدثت عن مأساة الطف، واستشهاد الإمام الحسين والفاجعة التي حلت بآل البيت.

 

وكما خرجت عشرات المسيرات وأقيمت فعاليات احتفالية وتجمعات حاشد في محافظات ذمار والجوف والبيضاء ومأرب وتعز وعمران والحديدة والضالع وإب والمحويت وحجة وريمة.

 

وستخرج عصر اليوم مسيرات نسائية في ٢٠ ساحة بالعاصمة صنعاء إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

مقالات ذات صلة