الأحزاب والمكونات السياسية ترفض مشاريع العدوان للهيمنة وتقسيم اليمن

أكدت الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية على مواصلة الصمود ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية والتقسيم ورفض وتجريم والحصار والدعوة لفتح كافة المطارات والموانئ والمنافذ اليمنية.

وعقدت الأحزاب والمكونات السياسية، اليوم السبت، بالعاصمة صنعاء اللقاء الموسع بمناسبة مرور 2000 يوم من الصمود في وجه العدوان والحصار.

 

وشدد بيان اللقاء على ضرورة حيادية الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ودعم ملف الأسرى واتفاق السويد ونطالب بالإعلان عن معرقليه.

 

كما أكد أن الحصار هو رديف العدوان ويتكامل معه للقضاء على الشعب اليمني وصموده، داعيا كل أحرار العالم ليرفعوا أصواتهم ضد الحصار الظالم، والسماح لسفن النفط والغذاء من الوصول إلى ميناء الحديدة.

 

وحملت الأحزاب والمكونات السياسية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية استمرار جريمة الحصار وتداعياتها الكارثية على القطاعات الخدمية.

 

وحيت تفاعل شعبنا مع مناسبة مرور 2000 يوم من العدوان وندعو منظمات المجتمع المدني إلى التداعي وإقامة فعاليات لرفع مظلومية الشعب اليمني.

 

وأدان بيان اللقاء الموسع للأحزاب والمكونات السياسية كل أشكال التطبيع مع كيان العدو الصهيوني واعتبره تماهيا وانخراطا لتصفية القضية الفلسطينية.

 

وجدد التأكيد على ثبات موقفنا وموقف شعبنا من قضايا الأمة الإسلامية وفي مقدمتها القضية المركزية.

مقالات ذات صلة