ندوة بصنعاء بعنوان ثورة 21 سبتمبر حرية واستقلال

نظم الملتقى الإسلامي بصنعاء اليوم الأحد، ندوة بعنوان “ثورة الـ 21 من سبتمبر حرية واستقلال” بمناسبة العيد السادس لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

واستعرضت الندوة ورقتي عمل تناولت الأولى التي قدمها الباحث والمحلل السياسي محمد العابد مواجهة ثورة 21 سبتمبر لمحاولة إجهاضها من قبل تحالف العدوان وصمودها أمام التحديات، مشيراً إلى دور الثورة في المحافظة على هوية الشعب اليمني وموروثه الثقافي.

 

فيما استعرض مساعد الأمين العام للملتقى الإسلامي القاضي عبد الله الشاذلي في الورقة الثانية حصاد الثورة وما حققته من إنجازات خلال ستة أعوام من عمرها.

 

وفي افتتاح الندوة أكد امين عام الملتقى عبد المجيد الحوثي أهمية ثورة 21 سبتمبر في اقتلاع الفساد والأنظمة الاستبدادية والانتهازية.

 

وأشار إلى أن الثورة شعبية وطنية خرجت من رحم الشعب وليس لها امتدادات خارجية، لافتاً إلى أن العدوان شُن على الشعب اليمني بهدف إجهاض الثورة لكنه على مدى ست سنوات لم يستطع تحقيق أهدافه في إطفاء جذوة الثورة المباركة التي ستضيء لليمن والمنطقة نسيم الحرية والكرامة والعزة والاستقلال.

 

ونوّه إلى ما حققته ثورة 21 سبتمبر من إنجازات أهمها خلاص الشعب اليمني من رموز العمالة والخيانة التي سيطرت على مقدراته وحافظت على مؤسسات الدولة من الانهيار بالإضافة إلى الحفاظ على الاستقرار الأمني وترسيخ النظام والقانون.

مقالات ذات صلة