سرايا القدس: جاهزون لأي مواجهةٍ قادمةٍ وفي جعبتنا ما يفاجئ العدو الصهيوني

أكد أبو محمد عضو المجلس العسكري لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، في الذكرى الـ33 للانطلاقة الجهادية لحركة الجهاد الاسلامي، أن سرايا القدس على جهوزية تامة في أي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني وفي جعبتها ما يفاجئ العدو .

وقال أبو محمد خلال تصريحات لإذاعة القدس نقلتها “وكالة فلسطين اليوم” :لن نخذل شعبنا ولدينا من الإمكانيات ما يكبد الاحتلال الخسائر، مشدداً على أن سرايا القدس في ديمومة لتطوير العمل العسكري.

 

وتابع أبو محمد:”أنه وبعد 33 عاماً نستحضر التشكيل العسكري الأول لسرايا القدس والهمة التي حملها من أسس العمل العسكري لتوجيه البوصلة صوب فلسطين ، مشدداً على أن الانطلاقة الجهادية جاءت للمحافظة على إرث الشهداء وخاصة أنهم ضحوا بأرواحهم لترتقي المقاومة فهم النواة الأولى للعمل العسكري .

 

وأضح القيادي الكبير في سرايا القدس، أن الجناح العسكري بدأ بعمليات متواضعة ولكنه استطاع أن  يتطور ليصبح رقماً صعباً ، مشيراً إلى أن “سرايا القدس” أثبتت حضوره بقوة في كافة الحروب على مدار الثلاث عقود الأخيرة  وتمكن من توجيه الضربات الموجعة  للعدو وكان السباق في ضرب المدن الصهيونية  الكبرى .

 

 

 

وبالعودة للجيل الأول من المقاومة ، فقال : “الجيل الأول لدية قواسم مشتركة وواضح الفكرة وسلامة العقيدة ، ونحن نستمد قوتنا من الجيل الأول ، مشيراً إلى أن البداية كانت بالحجارة والسكين ثم بالراجمات التي دكت كافة المستوطنات .

 

وجدد تأكيده، أن “جيل اليوم استمد قوته من المؤسسين  ، ونحن نفتخر بعطاءه لأنه طور فكرته وكان لهم الفضل في تطوير العمل العسكري .

 

وقال أبو محمد: “إن سرايا القدس تمكنت من فرض معادلة الردع مع الاحتلال “الاسرائيلي” وخاصة  أن العدو الصهيوني كان يستبيح كل شيء و ليس لدية خطوط حمراء ، ولكن المعادلة بعد 2012 غيرت قواعد الاشتباك وفرضت على العدو الصهيوني بعدم إستباحة دماء شعبنا ، وكان للقائد الشهيد بهاء ابو العطا دور كبير في ردع الاحتلال وارباك المنظومة الأمنية التي أصبحت الساعة التاسعة تؤرق “إسرائيل” .

مقالات ذات صلة